سخر جاك سوارت نجم أياكس أمستردام السابق والملقب بمستر أياكس من الوزن الزائد للمهاجم الدولي المصري أحمد حسام -ميدو- مهاجم نادي أياكس وذلك أثناء أحدى الأستوديوهات التحليلية لمباراة أياكس وإكسيلسيور في إطار مباريات الأسبوع العاشر من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وعلق كيج ميلر مقدم الأستوديو التحليلي لمباراة أياكس وأكسيلسيور على وزن ميدو قائلاً "من الواضح أن ميدو يمتلك حوالي 10 كيلو جرامات زيادة عن وزنه على الأقل".

ورد سوارت الذي كان أحد ضيوف الاستوديو قائلاً "ربما يكون أمتلاك حارس المرمي لوزن زائداً أمر مقبول في بعض الأحيان مثلما كان الحال مع بيت شريفرز-أحد حراس مرمى أياكس والمنتخب الهولندي السابقين- اما الوزن الزائد فهو عامل قاتل بالنسبة للمهاجمين ولاعبي كرة القدم".

وأضاف سوارت قائلاً "أظن أن ميدو يلبس بناطيل من مقاس خاص" لتتعالي بعدها الضحكات في الأستوديو،ليختتم بعدها حديثه قائلاً "أنه لا يصلح للعب لأياكس كما قال ميلر"

وكان ميدو قد أنتقل لصفوف أياكس على سبيل الأعارة لمدة موسم واحد قادماً من نادي ميدلسبرة الإنجليزي،وبذل اللاعب مجهوداً جباراً لفقدان الوزن الذي أكتسبه خلال فترة الإصابة التي لحقت به حتى انه تمكن من فقد ثمانية كيلوجرامات في أقل من أسبوعين ولكنه على الرغم من ذلك مازال ميدو يمتلك وزن زائد عن الوزن الطبيعي.