فريق ريال مدريد
فريق ريال مدريد

26.1 هو إجمالى معدل أعمار لاعبى الفريق الأول بريال مدريد حتى الأن وذلك قبل إنطلاق الموسم الجديد تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان.

ففي السنوات الأخيرة تغيرت سياسة نادي ريال مدريد تحت قيادة فلورنتينو بيريز رئيس النادي من جلب صفقات من العيار الثقيل لها جماهيرية بأعمار كبيرة إلى ضم المواهب الصاعدة من مختلف الدول بأسعار منخفضة.

فاستطاع النادي الملكي الحصول على خدمات ثيو هيرنانديز من اتلتيكو مدريد البالغ من العمر 19 عاماً بعقد يمتد لـ 6 سنوات مقابل 26 مليون يورو حسبما أعلنت التقارير الصحفية الإسبانية.

وإستعاد الفريق الثلاثي المعار بورخا مايورال "20 عام" ، وماركوس لورنتني "22 عام" من وخوسيه فاييخو "20 عام" بعد إنتهاء إعارتهم من فولفسبورج الألماني ، ديبورتيفو الافيس الإسباني واينتراخت الألماني على الترتيب.

وفي المقابل رحل 4 لاعبين كبار عن صفوف النادي الملكي وهم : بيبي "34 عام" لبيشكتاش التركي ، وفابيو كوانتيراو "29 عام" لسبورتنج لشبونة البرتغالي ، خاميس رودريجيز "26 عام" لبايرن ميونخ الألماني وماريانو دياز "23 عام" إلى ليون الفرنسي.

وتحدثت بعض الأنباء عن إحتمالية إنخفاض معدل أعمار الفريق الملكي خلال الأيام المقبلة ، فقد يرحل المهاجم ألفارو موراتا البالغ من العمر 24 عام.

فكان ريال مدريد الموسم الماضي يرغب في التعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا قبل أن ينتقل لمانشستر يونايتد بصفقة قدرت قيمتها 120 مليون يورو ، ليكتفى النادي الملكي بإعادة ماركو أسيسنيو من الإعارة ليحقق نجاحاً كبيراً مع الفريق.

 

وقد تستمر إدارة ريال مدريد في إنتهاج السياسة الجديدة الرامية للتحضير للمستقبل وبناء لاعبين جدد صغار السن بدلاً من دفع مبالغ طائلة مقابل ضم لاعبين أصحاب أسماء كبيرة على الساحة الكروية بدون الإستفادة منهم.