المدربين الـ 6 الكبار بالبريميرليج
المدربين الـ 6 الكبار بالبريميرليج

تنفق الأندية الكبرى الملايين والملايين من أجل شراء أفضل اللاعبين لتعزيز الصفوف للمنافسة على مختلف البطولات التي تشارك فيها تلك الأندية سواء محلياً أو أوروبياً بناءاً على طلب المدربين.

وقامت شبكة "بي تي سبورتس" البريطانية بنشر إحصائية خاصة بالمدربين الستة الكبار في الدوري الإنجليزي وحجم إنفاقهم خلال مسيرتهم التدريبية.

حيث جاء البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد في الصدارة حيث دفعت الفرق التي تولى تدريبها مليار و230 مليون جنيه إسترليني لشراء اللاعبين.

بينما إحتل الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي المركز الثاني بعد أن أنفقت الأندية التي تولى تدريبها حوالي 850 مليون جنيه إسترليني.

وجاء الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لنادي أرسنال في المرتبة الثالثة بعد أنفقت الأندية 723 مليون جنيه إسترليني ، والإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي حل رابعاً بعد أن أنفقت الأندية 440 مليون جنيه إسترليني.

وتواجد الألماني يورجن كلوب المدير الفني الحالي لنادي ليفربول في المرتبة الخامسة بـ 284 مليون جنيه إسترليني ، وأخيراً الأرجنتيني بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام في المركز السادس بـ 232 مليون جنيه إسترليني.