نيمار لاعب باريس سان جيرمان الجديد
نيمار لاعب باريس سان جيرمان الجديد

توالت ردود الأفعال بعد أن أنهى البرازيلي نيمار دا سيلفا مشواره مع برشلونة الإسباني بدفع الشرط الجزائي المقدر بـ 222 مليون يورو لينتقل لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

حيث قام الأسطورة البرازيلية بيليه بتهنئة مواطنه نيمار دا سيلفا بعد إنتقاله للنادي الباريسي عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" وقال : "مبروك نيمار ، وأتمنى لك التوفيق في تحديك الجديد ، باريس مدينة جميلة وواحدة من أفضل المدن بالنسبة لي".

وإنتقد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي إنتقال النجم البرازيلي لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي مؤكداً أنها خطوة سلبية لمستقبل كرة القدم ، وإنتقد قواعد اللعب المالي النظيف التي وضعها الإتحاد الأوروبي "اليويفا" لكرة القدم".

كما إنتقد الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال هذه الصفقة وقال أنه بمجرد أن تتحكم دولة في نادي يصبح كل شئ ممكناً ، فأرسنال مازال يعيش بعقلانية وكذلك 99% من الأندية مثلهم.

وقال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي أن نيمار يستحق دفع 222 مليون يورو من أجل إتمام عملية إنتقاله لباريس سان جيرمان ، فلقد قاموا بدفع 100 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات الفرنسي بول بوجبا من يوفنتوس الإيطالي ، فالرقم ليس مرتفعاً مقارنة بإمكانيات بوجبا.

وعلق النجم البرازيلي السابق رونالدينهو على إنتقال مواطنه لباريس سان جيرمان وقال بأنه نيمار سيحمل راية أفضل لاعب في العالم بعد الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وودع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني زميله عبر حسابه الشخصي على "إنستجرام" وقال : "كانت سعادتي كبيرة بتمضية سنوات معك صديقي نيمار ، أتمنى لك المزيد من التوفيق في المرحلة الجديدة من حياتك ، إلى اللقاء".

وهاجم جاسبارت رئيس نادي برشلونة السابق البرازيلي نيمار وقال في تصريحات صحفية بأنه لاعب خائن مثل البرتغالي لويس فيجو ، فهو تلاعب بإدارة برشلونة وكذب عليهم قبل حسم موضوع إنتقاله لباريس سان جيرمان.

أما برونو جينيسيو المدير الفني لنادي ليون الفرنسي فقال أنه أمر رائع أن يكون لاعب مثل البرازيلي نيمار في الدوري الفرنسي ، فهذا دليل على أن الدوري الفرنسي جاذب للنجوم الكبار وسيعطي زيادة لمستوى المسابقة.