نيمار وقميصه مع باريس سان جيرمان
نيمار وقميصه مع باريس سان جيرمان

مقولة يتم ترديدها عقب كل صفقة تبرمها الأندية الكبرى في الإنتقالات سواء الصيفية أو الشتوية وهي "مبيعات القمصان قادرة على تغطية تكلفة إنتقال النجم".

وبدأت هذه المقولة في الظهور بعد إنتقال الإنجليزي ديفيد بيكهام لصفوف ريال مدريد الإسباني قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي ، وبعدها البرتغالي كريستيانو رونالدو من الشياطين الحمر للنادي الملكي حتى وصلنا إلى الصفقة الضخمة الأخيرة بإنتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي من برشلونة الإسباني.

فقمصان الأندية الكبرى دائماً ما ترتفع مبيعاتها مع إنتقال نجم كبير لصفوف هذا الفريق ، لتنطلق جماهير النادي صوب المتاجر الرسمية لشراء هذا القميص بأي ثمن كان.

فعلى سبيل المثال ، مانشستر يونايتد إستطاع أن يحصل على خدمات لاعب الوسط بول بوجبا من يوفنتوس الإيطالي ما يقرب من 150 مليون جنيه إسترليني ، فمبيعات قميص لاعب الشياطين الحمر وصلت إلى 200 مليون باوند في أول 3 أسابيع فقط من إنضمامه وفقاً لما أكدته شركة "أديداس" الألمانية.


نيمار وباريس سان جيرمان

صفقة أحدث ضجة كبرى في الساعات القليلة الماضية ، حيث نجح باريس سان جيرمان في الحصول على خدمات النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بعد أن دفع الأخير الشرط الجزائي المقدر بـ 222 مليون يورو.

ومع إعلان باريس سان جيرمان رسمياً ضم اللاعب البرازيلي شهدت متاجر النادي الفرنسي في الشانزيليزيه وبارك دي برانس إقبالاً كبيراً على شراء قميص نيمار ، فالتقارير تحدثت عن بيع حوالي 10 ألاف قميص في يوم واحد.

ووصل سعر القميص الواحد إلى 140 جنيه إسترليني ، ومع بيع هذا القميص للجماهير في كل أنحاء العالم ووفقاً للتقارير المختلفة فإن مبيعات قميص النجم البرازيلي قادرة على تغطية قيمة الصفقة.

فباريس سان جيرمان إستطاع إعادة البريق مرة أخرى للنادي بعد رحيل السلطان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لصفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.