منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد منتخب مصر للتجمع من أجل التحضير لمواجهتى أوغندا في الجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات كأس العالم 2018 يومى 31 أغسطس الجاري في أوغندا و5 سبتمبر المقبل ببرج العرب بالإسكندرية.

وأكد أسامة نبيه مدرب عام منتخب مصر بأن مجموعة المحترفين سينضموا لبعثة المنتخب يوم 28 أغسطس المقبل وذلك بسبب أن الدوريات الأوروبية ستستمر حتى 27 من الشهر الجاري ، وبمجرد إنتهاء المباريات سينضموا للمنتخب مباشرة.

ووفقاً لأداء بعض اللاعبين في الفترة الأخيرة مع أنديتهم سواء المحليين أو المحترفين ، فهناك البعض قد إقترب من حجز مكاناً في التشكيلة الأساسية للمنتخب.

ويستعرض EParena أبرز هؤلاء اللاعبين وهم كالتالي :

- شريف إكرامي حارس مرمى الأهلى والذي يعد هو الأقرب لحماية عرين الفراعنة أمام أوغندا بسبب ثبات أداءه في الفترة الأخيرة بعكس عصام الحضري على الرغم من مشاركته في الدوري السعودي ولكن مرماه قد إهتز في مباراتين بـ 5 أهداف ، وغياب أحمد الشناوي قليلاً عن الصورة بعد خروج الزمالك من البطولات المحلية والإفريقية والعربية.

- أحمد حجازي مدافع الأهلى المعار لوست بروميتش الإنجليزي والذي يؤدى بشكل مميز للغاية في أول تجربة له في الملاعب الإنجليزي ، ومن المؤكد أنه سيكون واحد من الذين سيعتمد عليهم الأرجنتيني هيكتور كوبر في مباراة أوغندا في حال عدم تعرضه لأي إصابة ، اللاعب نجح في إحراز هدف الفوز لفريقه في الجولة الأولى أمام بورنموث وشارك أساسياً في المباراة الثانية أمام بيرنلي والتي حقق فيها الفريق الفوز بهدف نظيف.

- أحمد فتحي ظهير أيمن الأهلى والذي قاد فريقه للفوز بلقب كأس مصر بعد غياب 10 سنوات بهدف قاتل في الشوط الإضافي الرابع ، فهو من الركائز الأساسية في صفوف المنتخب وبكل تأكيد سيعتمد عليه الأرجنتيني في تشكيلة مباراة أوغندا.

- محمد النني لاعب وسط نادي ارسنال الإنجليزي ، تألق مع الفريق في مباراة الدرع الخيرية أمام تشيلسي وتوج معهم باللقب ، وكذلك نجح في صناعة أول هدف للجانرز هذا الموسم أمام ليستر سيتي في المباراة التي انتهت 4-3 لصالح فريق العاصمة ، وبنسبة كبيرة سيكون أحد لاعبى وسط المنتخب في مباراة أوغندا.

- تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي ، على الرغم من الإنتقادات التي وجهت له بسبب إنضمامه لدوري التركي إلا أن اللاعب نجح في إثبات نفسه وأحرز هدفين في أول مباراتين له بالدوري أمام الانيا سبور وبشكتاش وإستطاع أن يحصل على ركلة جزاء في المباراة الأولى ، وسيكون بنسبة كبيرة من ضمن الأوراق التي سيعتمد عليها كوبر لإختراق دفاعات أوغندا.

- محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ، أحد الأوراق الهامة لهيكتور كوبر وجهازه في مباراة أوغندا ، تألق النجم المصري مع الريدز في المباريات الإعدادية وكذلك في مباراة واتفورد التي انتهت 3-3 في الجولة الأولى بالبريميرليج ونجح في الحصول على ركلة جزاء وإحراز الهدف الثالث ، ولعب أمام هوفنهايم الألماني في تصفيات دوري الأبطال الأسبوع الماضي وشكل خطورة كبيرة ، ولعب أيضاً في مباراة كريستال بالاس بالجولة الثانية وكاد أن يحرز هدفاً لولا براعة حارس الضيوف في المباراة التي إنتهت بفوز الريدز بهدف نظيف.


- عبد الله السعيد صانع ألعاب النادي الأهلى ، على الرغم من أداءه المتذبذب في الفترة الأخيرة مع الفريق الأحمر إلا أن الأرجنتيني هيكتور كوبر دائماً ما يعتمد عليه في صناعة لعب المنتخب لعدم وجود بديل له حتى الأن قادر على التواجد في هذا المركز ، وبنسبة كبيرة قد يكون في التشكيلة الأساسية.

وفي مركز المهاجم : سيكون الخلاف حول من يقود هجوم الفراعنة أمام أوغندا ، فهناك ثلاثة لاعبين قادرين على القيام بهذه المهمة وهم : أحمد حسن "كوكا" مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي وعمرو جمال مهاجم الأهلى ومحمود عبد المنعم "كهربا" جناح اتحاد جدة السعودي.

وستطير بعثة المنتخب يوم 29 أغسطس الجاري إستعداداً لمواجهة أوغندا يوم 31 من الشهر نفسه في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2018.