أعلن الكابتن حسن شحاتة المُدير الفني للمُنتخب الوطني في اجتماعه مع الجهاز الفني وأعضاءه الكابتن شوقي غريب وحمادة صدقي وأحمد سليمان وسمير عدلي عن برنامج اعداد المُنتخب المصري وموعد لقائي أستراليا والأردن الوديين استعداداً لمواجهة جنوب أفريقيا ضمن تصفيات الأمم الأفريقية.

ووضع الجهاز الفني للمُنتخب لقاء المُنتخب المصري مع نظيره الأسترالي على ستاد القاهرة يوم الأربعاء 17/11/2010 في تمام السابعة والنصف على أن يكون لقاء الأردن الودي بعد شهر من لقاء أستراليا في تاريخ 16/12/2010 بالأردن.

وجاء في الإجتماع تحديد موعد اختيار القائمة التي ستُشارك في اللقائين قبل كل لقاء بنحو أسبوع كامل وتحديد موعد تجمع اللاعبين والمران حتى موعد اللقاء الأول وموعد اختيار القائمة المُشاركة في لقاء الأردن وموعد السفر للأردن والعودة عقب اللقاء بيوم واحد.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري يستعد جيداً للقاء جنوب أفريقيا المصيري بعد خسارة الفراعنة لأربعة نقاط خلال مشوار التصفيات من منتخب سيراليون بالتعادل في القاهرة ومنتخب النيجر بالهزيمة بهدف نظيف في نيامي ويتحتم على الفراعنة الفوز بباقي مُباريات المجموعة لضمان التأهل والدفاع عن اللقب المُفضل لأبناء حسن شحاتة.