دخل الحارس التونسي قيس العمدوني المنافسة على لقب أغبى خطأ لحارس مرمى في التاريخ بشدة بعد خطأه الأخير في مباراة فريقه الأوليمبي الباجي ضد شبيبة القيروان في الأسبوع السابع من الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم .

وكان العمدوني حارساً لمرمى الأوليمبي في هذه المباراة وفي إحدى الهجمات على فريقه لعبت كرة عرضية طويلة إلى أقصى الناحية اليمنى لتصل إلى خط المرمى وتقترب من مغادرة الملعب , ليظن قيس أن الكرة خرجت من الملعب بالفعل دون أن ينتظر أن يحدث ذلك فعلياً .

وأعطى قيس ظهره للكرة وركض خلف مرماه إلى خارج الملعب بحثاً عن كرة جديدة ليتمكن من لعب ضربة المرمى , ولكنه فوجئ بأن الكرة لم تخرج من الملعب ومهاجمي الشبيبة في طريقهم للشباك الخالية لإحراز هدف ليرمي الكرة التي أحضرها من خارج الملعب ويحاول العودة سريعاً إلى مرماه لكن دون جدوى .

وما أنقذ قيس العمدوني وجعل هذا الخطأ الفادح يمر هو أن الكرة لم تسجل هدفاً نظراً لاستبسال مدافعي الأوليمبي الباجي حسين جابر وسليم القديوي وإخراج الكرة من على خط المرمى الخالي من حارسه , لتمر الكرة بسلام ويرحم القدر قيس .

وكان الحارس المغربي الدولي خالد العسكري قد ارتكب خطأ فادح أيضاً في حراسة المرمى وصفته وكالات الأنباء العالمية بأنه أغبى خطأ في التاريخ , عندما تصدى لركلة جزاء وأعطى الكرة ظهره فتهادت حتى احتضنت الشباك , وبعدها ارتكب العسكري خطأ ساذج جديد ليعلن إعتزاله للكرة ويخرج مصدوماً من الملعب , قبل أن يعيده الطبيب النفسي مرة أخرى للملاعب .

 

شاهد خطأ الحارس التونسي قيس العمدوني
{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=y01DFZTTX3Y{/FVIDEO}

شاهد أخطاء الحارس المغربي خالد العسكري
{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=nDCJfpR-ag8{/FVIDEO}

{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=Yidb1MiKbyI{/FVIDEO}