تقدم المنتخب المصري للكرة الطائرة مركز واحد في التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي للعبة بعد نهاية بطولاته، إذ تقدم أبطال أفريقيا إلى المركز الـ13 بعد احتلالهم للمركز الـ14 في آخر تصنيف.

وجاء تقدم المنتخب المصري بعد النقاط التي حصل عليها بعد فوزه في عدد من المباريات في بطولتي الدوري العالمي 2010 وبطولة العالم السابقة بإيطاليا.

واحتل المنتخب المصري المركز الـ13 خلف برصيد 61.75 نقطة بعد أن حصل على 30 نقطة نظير فوزه ببطولة كاس الأمم الأفريقية الأخيرة، إضافة إلى 25 نقطة لاحتلاله للمركز الـ13 بالدوري العالمي الأخير.

كما حصل أبطال أفريقيا على ثلاث نقاط نتيجة حصولهم على المركز الـ13 ببطولة العالم، و3.75 نقطة تراكمية من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2008 والتي أقيمت في بكين.

واحتفظ المنتخب البرازيلي بصدارة الترتيب برصيد 247.50 نقطة ويلية المنتخب الروسي في المركز الثاني، ثم منتخبات الولايات المتحدة وصربيا وكوبا في المراكز من الثالث وحتى الخامس على التوالي.

وعلى الصعيد القاري احتفظ المنتخب المصري بالصدارة ويليه المنتخب الكاميروني في المركز الـ17 بعد أن تقدم أربعة مراكز نتيجة صعوده للدور الثاني من بطولة العالم، ثم الجزائر في المركز الـ22، فتونس في المركز الـ25 عالميا.