واصل تشيلسي وأرسنال انتصاراتهما في الدوري الإنجليزي الممتاز بأهداف جاءت في الدقائق الأخيرة من المباراتين بعد أن فاز الأول على بلاكبيرن في ملعبه إيوود بارك بينما حقق الثاني الفوز في الديربي اللندني الذي جمعه بوست هام يونايتد على ملعب الإمارات الخاص بأرسنال .

ففي ملعب إيوود بارك افتتح بينجاني موراري مهاجم بلاكبيرن النتيجة بهدف صادم لعشاق البلوز في الدقيقة 22 من الشوط الأول قبل أن يعادلها بلال أنيلكا في الدقيقة 39 من الشوط ذاته ، وفي الشوط الثاني على الرغم من هجمات بلاكبيرن المتتالية على تشيلسي إلا أن الصربي إيفانوفيتش تمكن من خطف هدف الفوز قبل النهاية بتسعة دقائق .

بتلك النتيجة يرتفع رصيد تشيلسي إلى 25 نقطة وحيدا في المركز الأول وبفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه أرسنال .

أما أرسنال فقد عانى الأمرين أمام جاره وست هام حتى تمكن من خطف هدف الفوز .. فعلى الرغم من سوء مستوى وست هام هذا الموسم والذي جعله مرشحا بقوة للهبوط لدوري الدرجة الأولى إلا أنه تمكن من الصمود أمام أرسنال بفضل دفاعه وحارسه روبرت جرين والقائم والعارضة التي وقفت أمام هجمات فابريجاس ووالكوت وسمير نصري .

حتى سجل الكاميروني المتألق ألكسندر سونج هدف الفوز في الدقيقة 88 من عمر المباراة بعد أن حول عرضية كليشي من ناحية اليسار برأسه داخل الشباك مسجلا هدف الفوز لفريقه وسط فرحة كبيرة من مدربه وجماهير الإيمارتس .

بذلك النتيجة يواصل أرسنال مطاردته لتشيلسي الذي يعتلي الصدارة حيث ارتفع رصيد أرسنال إلى 20 نقطة يحتل بهم المركز الثاني .