صرح مدير الكرة بنادي الزمالك الكابتن إبراهيم حسن بأن اللاعب محمد توكُل جاء لنا وأعرب عن تأكيده بأنه يرغب في اللعب للزمالك وعدم شعوره بالراحة النفسية في لعبه للأهلي.

وقال حسن في تصريحات لبرنامج كورة أونلاين " جاء لنا توكُل في البداية وقال بأنه يرغب في اللعب للزمالك وكان عُبارة عن فكرة في الأول وقدمنا عرضاً بالإعارة لمدة 6 أشهر تتحول لبيع نهائي في حالة اجادة اللاعب ".

وأكمل حديثه " ولكن سرعان ما تغير رأي اللاعب وكالعادة الزمالك يفتح أعين الأندية الأخرى على اللاعبين وعاد وماطل في توقيع العقد وتفاوضنا مع الأستاذ محمد طويلة والذي أكد بأنه غير مرتاح للكلام مع مسؤولي الأهلي ".

وأختتم تصريحاته " اللاعب بالنسبة لنا كان فكرة، فنحن من فكرنا في اللاعب وبعد ذلك الناس ذهبوا وراءه ثم عاد إلينا من جديد ثم ذهب لهم مرة أخرى وهذا رزق ناس على حساب ناس والأمر ليس ذو أهمية بالنسبة لنا ".

يُذكر أن اللاعب الشاب محمد توكل لاعب فريق المُستقبل يسعى للإنتقال إلى أحد ناديا القمة سواء الأهلي أو الزمالك وكان قد ذهب للأهلي من قبل ولكن لم يتم الاتفاق على الأمور المادية مما جعل اللاعب يعود للزمالك مرة أخرى ولم يتحدد اتجاهه رسمياً حتى الآن.