القائمة النهائية لأفضل لاعب في افريقيا 2017
القائمة النهائية لأفضل لاعب في افريقيا 2017

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" عن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في افريقيا لعام 2017.

وتواجد محترفنا المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في القائمة النهائية والمكونة من 3 لاعبين ، حيث يتنافس عليها مع صلاح كلاً من : السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول والجابوني أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند.

وسيعلن الاتحاد الافريقي عن الفائز بهذه الجائزة يوم 4 يناير المقبل في حفله السنوي في مدينة أكرا الغانية.

وكان هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قد أكد بأن محمد صلاح اقترب من الفوز بهذه الجائزة ، وسيحضر هذا الحفل بطائرة خاصة ثم يعود مرة أخرى لصفوف فريقه.

ويعيش محمد صلاح حالة من التألق في الفترة الأخيرة سواء مع منتخب مصر وفريقه ليفربول الإنجليزي.

فلقد قاد "صلاح" في هذا العام منتخب مصر لنهائي كأس الأمم الإفريقية 2017 لأول مرة بعد غياب عن المشاركات ، والتأهل لكأس العالم 2018 لأول مرة منذ عام 1990.

كما حقق محمد صلاح نجاحات مميزة مع ليفربول منذ انتقاله للفريق في الصيف الماضي ، فالمصري الدولي يتصدر قائمة هدافين الدوري الانجليزي حتى الأن برصيد 14 هدف كما توج بالعديد من الجوائز مثل أفضل لاعب وأفضل هدف في الشهر مع فريقه وأفضل لاعب في شهر والمقدمة من الاتحاد الانجليزي.

وحصل النجم المصري على جائزة أفضل لاعب افريقي والمقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية  "بي بي سي" بعد تفوقه على زميله ساديو ماني ونابي كيتا وموسيس وأوباميانج.

والجدير بالذكر أن أخر لاعب مصري قد توج بهذه الجائزة كان الأسطورة محمود الخطيب لاعب النادي الأهلي السابق ورئيسه الحالي في عام 1983.