خطف طلائع الجيش نقطة ثمينة بعد تعادله مع نادي الزمالك على ملعبه وبين جماهيره بهدفين لكل منهما في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد الكلية الحربية ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ، في واحدة من أروع مواجهات البطولة المصرية هذا الموسم .

بدأت المباراة مبكراً عندما انطلق اللاعب القصير المكير علاء علي من الرواق الأيسر وانفرد بالمرمى وأطلق قذيفة بيسراه سكنت شباك الحارس الشناوي في الدقيقة 14 لتشتعل المباراة مبكراً .

بعد الهدف حاول الجيش كثيراً وتمكن من حصار نادي الزمالك في منتصف ملعبه بعد أن حصّن دفاعاته حتى سنحت له فرصة هدف عندما انفرد بابا أركو ولكن عرقله الصفتي ليمنحه ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء ويحصل على كارت أصفر .

تصدى للكرة حسام عبدالعال ليطلقها زاحفة أرضية قريبة من عبدالواحد السيد معلناً عن هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 41 ، وبعدها يقبل الفريقين الأمر الواقع وينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

ومع الشوط الثاني تتواصل رغبة الزمالك في تحقيق فوز يحافظ له على صدارة الدوري ولكن تفشل معظم المحاولات مع دفاعات طلائع الجيش المنظمة بقيادة فاروق جعفر ، ولكن جاءت الدقيقة 84 وقبل النهاية ب6 دقائق بالخبر السار لعشاق الزمالك عندما سجل فتح الله هدف الفوز والتقدم على طريقة المهاجمين عندما قابل كرة عرضية بيسراه نحو المرمى مباشرة .

وفي الوقت الذي يلملم فيه الجميع أوراقه بعد أن فاز الزمالك عاد الجيش لحصار الزمالك مجدداً ونظم هجمة سريعة استغلها صلاح أمين وسجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 89 ليمنح فريقه نقطة ثمينة وتنتهي المباراة بالتعادل (2-2) .

 

الفوز رفع رصيد الزمالك إلى 18 نقطة في المركز الأول ليصبح الفارق بينه وبين الأهلي صاحب المركز الثالث 4 نقاط بينما للأهلي ثلاث مباريات سيلعب إحداها الليلة مع إنبي ، بينما ارتفع رصيد الطلائع إلى 9 نقاط في المركز الحادي عشر .

 

{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=-sL2fFjS-xM{/FVIDEO}