كما عودكم Eparena.com دائماً على كل ما هو جديد، وعلى تقديم الانفرادات واللقاءات الحصرية، يقدم الموقع اليوم لقاءاً مع واحد من أشهر المراسلين الرياضيين بالفضائيات المصرية وتحديداً قناة دريم.

هو مراسل ومذيع استطاع أن يصنع لنفسه اسماً في زمن قياسي في الوسط الرياضي، واشتهر بنشاطه الكبير وبلقاءاته وحواراته الشيقة مع أكبر وألمع نجوم الرياضة. تجده دائماً بميكروفونه في مختلف المناسبات الرياضية والمباريات الهامة ودائماً عنوانه هو التميز والانفراد بالتصريحات.

نجم لقاء اليوم هو محمد عباس المراسل والمذيع بقناة دريم الفضائية الذي اختص EParena.com ليحاور جمهوره من خلاله.

EParena.com انفرد بحوار خاص مع محمد عباس تحدث فيه في كل الاتجاهات والجوانب، عن ميوله وآرائه، عن الأهلي والزمالك ومنتخب مصر، عن المحترفين وعن مانويل جوزيه وعن الكثير والكثير من القضايا والأحداث التي ينقلها لكم EParena.com. وبعد نشر الجزء الاول من الحوار إليكم الجزء الثاني كاملاً :

 

abbas

محمد عباس المراسل والمذيع بقناة دريم الفضائية


EParena.com: ما رأيك في الصحافة الإلكترونية بصفة عامة و EParena.com بصفة خاصة ؟

الأرينا موقع مميز وله مذاق خاص خصوصاً فى متابعة أخبار المحترفين وأتذكر أنكم أول من علم بمشكلة زيدان والتجنيد وأعلنتم عنها، فالموقع لديه شباب واعى ومثقف لديه متابعة جيدة لكل ما يحدث فى الوسط الرياضى، وأنا متابع جيد للصحافة الإلكترونية، فعلى بالرغم من أن الصحافة الورقية هى الأصل لكن الصحافة الإلكترونية سحبت البساط من تحت أقدامها نظراً للسرعة فى متابعة الحدث والخبر، فقد جعلت هناك حراك رياضى والجميع أصبح يعرف الخبر وقت حدوثه.

EParena.com : حدثتنا عن النادي الأهلي وحسام البدري .. فماذا عن نادى الزمالك والطفرة التى حدثت فى أداءه فى الفترة الاخيرة ؟

حسام حسن مدرب متميز تمكن من بناء فريق قوى، وأصبح لديه بدائل عديدة، وما ساعده على ذلك هو أنه بدء العمل دون ضغط فلم يكن مطالب بإحراز بطولة وبالتالى كان يعمل فى هدوء وأعد فريق يمتلك في كل مركز أكثر من لاعب وجماهير الزمالك تنتظر منه الكثير.

EParena.com : ما رأيك فيما حدث للمنتخب الوطنى المصرى فى الفترة الأخيرة والهجوم الشديد على الاعبين والكابتن حسن شحاتة .. وهل المنتخب قادر على الصعود لكأس الأمم الإفريقية ؟

ماحدث للمنتخب الوطنى مؤخراً فى التصفيات الإفريقية هو أمر طبيعى نظرأ للغيابات الكثيرة التى يعانى منها المنتخب بجانب غياب بعض النجوم عن حالتهم الفنيه المعهودة، وذلك لا يعطى الحق للبعض للهجوم على حسن شحاته ولاعبيه. ولن أجاملهم ولكن يجب النقد من أجل الإصلاح وليس من أجل الهدم، لقد تقابلت مع المعلم فى بورسعيد أثناء مباراة منتخب الشباب وتحدثت إليه وأكد لي أن الفترة القادمة ستكون أفضل وأن خسارة النيجر هى المباراة التى يخسرها المنتخب كل عام وأكد أنهم قادرون على الصعود للبطولة الإفريقية ومواصلة الإنجازات التى تحققت على يده هو وجهازه ولاعبيه.

EParena.com : ترتبط بصداقات قوية مع لاعبى الكرة ..فمن أقربهم إليك ؟

أحمد الله على أننى محظوظ، فمعظم نجوم الكرة المصرية أصدقاء لى، فأنا لم أختلق لأى نجم مشاكل سواء ببرنامجى الحريف أو أثناء أحاديثى معهم كونى مراسل، وجميع النجوم الذين استضفتهم بالحريف لم يكلفوني أو يكلفوا القناة أي مقابل مادى، وهذا للعلاقة الطيبة التى تجمعنى بهم جميعاً، فعلى سبيل المثال فأنا أول من كنت بجانب أحمد حسن عندما كان يتحدث الى عدلي القيعي وكنت أعلم برغبته في الانتقال للأهلى قبل الإعلان عن الصفقة بأربعة أشهر لكنى لم أخبر أحد ولم أعلن الخبر احتراما له، فالحمد لله ليست لدى أى مشاكل مع النجوم وبالتالى هم يحبوننى ويحترموننى كثيراً.

EParena.com : محمد زيدان من اللاعبين المقربين لك وأنت صديق شخصى له .. في ظل تألق ماريو جوتزة وكاجاوا هل ترى أنه يمكنه العودة سريعا لمكانه الأساسي بفريق بروسيا دورتموند الألمانى بعد الإصابة ؟

محمد زيدان صديق شخصى منذ أن كان بالدنمارك، دائماً ما يستشرنى ويتحدث إلى حتى فى مشاكله الشخصية التى هى بعيدة عن الكرة، وكنت سأرافقه أثناء رحلته العلاجية بأمريكا لكن مشاكل التأشيره لم تجعلنى أستطيع السفر معه. وزيدان لاعب رائع وإنسان جميل، وهو منظم فى حياته في كل شىء، فهذا ما تعلمه فى حياته بأوروبا. وبخصوص استعادة مكانه الأساسي، فأنا أرى أنه قادر على العودة سريعاً للملاعب ولمكانه الأساسي بالفريق.

EParena.com : وهل كان بالفعل قريباً من الآرسنال في نهاية الموسم الماضي ؟

نعم ذلك صحيح. وسأخبرك بشىء ربما يكون غريباً ولكنه يدل على عقلية احترافية كبيرة، فزيدان كنت قد سألته منذ ست سنوات عندما كان يلعب لماينز وكان في قمة تألقه عن مشواره القادم وطموحاته، فأخبرني وقتها أنه يطمح للعب في الدوري الأسباني أو الإنجليزي ولكنه يسعى لتحقيق ذلك عندما يبلغ الثلاثين من عمره. وبالفعل كان ذلك هو ما سيحدث كما خطط زيدان بالضبط عندما أتاه عرض الآرسنال الموسم الماضي لولا إصابة الرباط الصليبي.

 

2

وسيم أحمد محرر الموقع يحاور محمد عباس

 

EParena.com : شيكابالا نجم نادي الزمالك وأحد المواهب الكروية الرائعة .. بماذا تفسر عدم ظهوره فى الإعلام ؟

شيكا لاعب رائع وإنسان طيب بعيداً عن كرة القدم، فهو أحد الأصدقاء الذين أعتز بهم وأخرج معه كثيراً وأتحدث إليه، فهو شخص ودود وأكثر من رائع ولاعب موهوب ومميز ولو ركز أكثر فى الكرة سيكون له شأن آخر، وتحدثت معه من أجل عمل حوار قريباً، وهو يفضل أن يكون بعيداً عن الإعلام.

EParena.com : لقد ذهبت في زيارة مع رمزي صالح إلى غزة في لفتة طيبة لم يقدمها أحد سواك .. ماذا تقول عن تلك التجربة ؟

رمزي صالح تربطني به علاقة قوية للغاية، وكنت أعرفه منذ أن كان يأتي مع المنتخب الفلسطيني في المركز الأوليمبي بالاسماعيلية، وكنت أول شخص علم بأمر انتقاله للأهلي. وعندما علمت بذهابه لغزة في زيارة طلبت منه الذهب معه فأكد لي أن الزيارة تحتاج إلى تصاريح أمنية فأرسلت خطاب للمركز الإعلامي بهيئة الاستعلامات وأنهيت كافة التصاريح وذهبت إلى معبر غزة وكان الاستقبال رائع ورمزي أحضر لي الكاميرات واستضفني هو ونجل اسماعيل هنية رئيس وزراء السلطة الفلسطينية السابق. وعندما ذهبنا للتصوير ليلاً كان الظلام يخيم على كل شىء وصورنا في اليوم التالي النادي الذي كان يلعب له وهو مدمر فكان الدمار في كل مكان.

وكان الناس يفترشون الخيام، وصورت مع امرأة عجوز ومع رجل فلسطيني تحدث معي عم دور مصر في مساندة فلسطين وأكد على أنه مهما حدث لهم فهم صامدين حتى يوم الدين.    

EParena.com : ما هو رأيك في التراشق الذي يحدث في الإعلام في الوقت الحالي؟

بالطبع هو أمر غير مقبول على الإطلاق، فلا يجب أن يكون هناك تراشق، ففي النهاية هؤلاء الإعلاميين هم زملاء وتربطهم علاقات، وهذه المدرسة لا تنجح ولا تستمر طويلاً.  

EParena.com : أخيرا إذا أردت أن ترسل رسائل قصيره لتلك الأسماء فماذا تقول ؟

EParena.com : الكابتن أحمد شوبير

أتمنى لك مزيد من التألق يا جبل مايهزك ريح.

EParena.com : الكابتن خالد الغندور

أنت واحد من أصحاب كلمة الحق ولديك توقع جيد للأحداث وحاول ألا تغضب جمهور الأهلى منك.

EParena.com : محمد أبوتريكة

أسعدت الشعب المصرى والجمهور الأهلاوى، وهو ليس فى حالته ويجب علينا جميعاً أن نسانده حتى يعود كما كان صانعاً للسعادة وهو يمتلك من الذكاء بحيث أنه لو شعر أنه غير قادر على العطاء فسوف يعتزل ولكن يجب علينا أن نسانده ولا نضع عليه أعباء.

EParena.com : أحمد حسام ميدو

لاعب كبير لديه من الإصرار والعزيمة التى تساعده على العودة من جديد للتألق خصوصاً أن لديه ذكريات سعيده مع أياكس الهولندى.

EParena.com : أخيرا البرتغالي مانويل جوزيه

وحشتنا أيامك الحلوة أنت وحسام البدري.

طالع أيضاً الجزء الأول من الحوار مع محمد عباس

حـ(1)ـوار خاص - عباس : البدري مظلوم .. وأتمنى مقابلة جوزيه .. ولهذا السبب لم أرحل مع شوبير