أفصح اللاعب الأسطوري في تاريخ النادي الأهلي محمود الخطيب عن سبب ارتدائه القميص رقم 10 منذ أن كان لاعباً في مدرسته وحتى إعتزاله ، مرجعاً ذلك إلى عدة أسباب.

وقال الخطيب خلال حواره مع برنامج "واحد من الناس" على قناة دريم "كنت أعشق شكل الرقم 10 وعندما رأيت البرازيلي بيليه يرتديه زاد تمسكي بهذا الرقم وصار هو رقم قميصي للأبد ".

وتوجه عمرو الليثي مقدم البرنامج بسؤال للخطيب حول كون بيليه هو مثله الأعلي فرد نائب رئيس النادي الأهلي قائلاً " كلمة مثل أعلى كبيرة وثقيلة وقدوتنا جميعاً ومثلنا الأعلى هو سيدنا محمد (ص) ، ولكني كنت أحب لعب بيليه وكان هو المفضل بالنسبة لي وكنت استمتع واستفيد من أدائه ".

وتطرق الخطيب للحديث عن بداياته مع كرة القدم عندما كان مغموراً لم ينل حظه من الشهرة بعد ، حيث أكد بيبو أن مباراة قوية كانت تنتظره أمام نادي جلادباخ الألماني وكان الفريق الأخر يعلم أن اللاعب رقم 10 في النادي الأهلي خطير ويجب مراقبته ، فقام الخطيب بتغيير رقمه مع أحد اللاعبين وارتدى القميص رقم 8 ولعب في منتصف الملعب وتألق بشدة في اللقاء مما جعل النادي الألماني يطلب ضمه من الأهلي.

وتابع الخطيب " كررت هذا التخفي في أكثر من مرة حيث فعلتها في مباراة بالبطولة الإفريقية في بداياتي وارتديت القميص رقم 12 ووفقني الله وقتها وسجلت 3 أهداف منحو النادي الأهلي الفوز ".

وأنهى بيبو حديثه موضحاً سبب تسميته بهذا الاسم قائلاً " كان اسم الخطيب ثقيلاً على زملائي في الملعب الذين ينادوني من أجل تمرير الكرة إليهم ، فقرر أحدهم تسميتي "بيب" وعند انتقالي للنادي الأهلي ولعبي بجوار "زيزو" قامت جماهير الأهلي بإطلاق لقب "بيبو" فصار هو اسم الشهرة ".