فاز فريق بروسيا دورتموند الألماني الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد زيدان على فريق هانوفر برباعية نظيفة في إطار الأسبوع الحادي عشر من الدوري الألماني "بوندزليجا".

وقدم دورتموند واحدة من أجمل مبارياته هذا الموسم واستطاع أن يعزز موقعه في الصدارة بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه.

افتتح الياباني شينجي كاجاوا التسجيل لصالح دورتموند في الدقيقة 11 من زمن المباراة ليتقدم دورتموند مبكراً ويسهل كاجاوا مأمورية الفريق. واستمر تألق الياباني الذي قاد الهجمات في منتصف ملعب دورتموند زصنع عدة فرص لزملاءه إلا أن الشوط الأول انتهى بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني ضغط هانوفر بشدة من أجل إحراز هدف التعادل إلا أن دفاعات دورتموند وحارسه وقفوا بالمرصاد. وفي الدقيقة 72 انقض القناص لوكاس باريوس على الكرة العرضية التي لعبها له المدافع تشيك ليحولها من بين اثنين من مدافعي هانوفر إلى داخل الشباك معلنأ إحراز الهدف الثاني.

بعدهال يشرك يورجن كلوب البولنديين كوبا وليفانوفسكي بدلاً من ماريو جوتزة ولوكاس باريوس على التوالي، وبعد نزولهما بدقائق يتحصل كوبا على ركلة جزاء نتيجة لـ "غباء" مدافع الفريق التونسي كريم حقي الذي ضربه بدون كرة داخل منطقة الجزاء ليطرده الحكم ويسدد نوري شاهين ركلة الجزاء إلا أن الحارس تصدى لها وأبعدها.

ولكن الثنائي البولندي كان له رأي آخر حيث استطاع ليفانوفسكي تسجيل الهدف الثالث بعد كرة "وان تو " بينه وبين كوبا لينفرد على إثرها كوبا بالمرمى ويسدد في جسم الحارس لترتد لليفاندوفسكي الذي يسدد في المرمى الخالي محرزاً الهدف الثالث في الدقيقة 81.

وبعد الهدف يشرك يورجن كلوب لاعب الوسط البرازيلي دا سيلفا بدلاً من نوري شاهين ليرد دا سيلفا الجميل لمدربه ويصنع هدفأ رائعاً من تمريرة بينية برازيلية أكثر من رائعة من لمسة واحدة قبل منتصف الملعب إلى كوبا الذي انفرد على إثرها بالمرمى وسجل الهدف الرابع لدورتموند في الدقيقة 90 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد دورتموند إلى النقطة 28 ليغرد وحيداً في الصدارة بفارق أربع نقاط عن ماينز صاحب المركز الثاني، بينما يتوقف رصيد هانوفر عند النقطة 16 في المركز العاشر.

ولم يشارك زيدان في المباراة حيث لم يصل بعد إلى الجاهزية الكاملة للمشاركة في المباريات على الرغم من تعافيه من الإصابة إلا أنه من المتوقع أن يدخل في قائمة الـ 18 لفريقه بعد أسبوعين على الأكثر بإذن الله.

شاهد هدف كاجاوا في مرمى هانوفر

{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=Mu0DAl5Sczo{/FVIDEO}

شاهد هدف لوكاس باريوس

{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=WVgeYqGnRwI&feature=player_embedded{/FVIDEO}

شاهد الهدف الرابع بإمضاء كوبا وصناعة دا سيلفا

{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=y-RrmRvMn_k&feature=player_embedded{/FVIDEO}