أكد رابح سعدان المدير الفني السابق للمنتخب الجزائري أنه لا يطيق الانتظار حتى يعود للتدريب مرة أخرى ، مشيراً إلى أنه لا يريد أن يكون خارج الملاعب لفترة أطول من ذلك .

وفي تصريحات نقلتها الصحف الجزائرية قال سعدان " حياتي كلها بالملاعب ولا يصح أن أبتعد عنها ، أرغب في العودة للتدريب لأنني مازالت قادر على العطاء ولن أتقاعد حالياً " .

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم أقال رابح سعدان من منصب تدريب المنتخب الجزائري عقب النتائج الهزيلة التي انتهت بتعادل مخيب للأمال مع تنزانيا وتقلص فرص الجزائر في الصعود لأمم أفريقيا 2012 .

وأضاف سعدان " في الحقيقة لا أمتلك أي عروض في هذه الفترة ، ولكن مع مطلع العام الجديد سيكون هناك حركة في تنقلات المدربين وآمل أن تصيبني هذه التنقلات " ونافياً مفاوضاته مع الهلال السعودي قائلاً " اتصالات مع المسئولين بالهلال السعودي ما هي إلا شائعات عارية تماماً عن الصحة " .

جدير بالذكر أن سعدان قد انتشل الجزائر من عصر الظلمات وعاد بها إلى المحافل الدولية والإقليمية من جديد بعدما تأهل بالخضر إلى نهائيات أمم أفريقيا لأول مرة منذ غياب 6 سنوات وصعد لنصف النهائي ، كما صعد بالجزائر لنهائيات كأس العالم 2010 .