فريق ريال مدريد
فريق ريال مدريد

أصبح نادي ريال مدريد الإسباني لا ينافس هذا الموسم سوى على بطولة واحدة فقط وهي دوري أبطال أوروبا ، وذلك بعد الإبتعاد عن المنافسة في الليجا والخروج من كأس الملك.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية تقريراً عن دور دوري أبطال أوروبا في إنقاذ مواسم عدة لريال مدريد من الخروج خالي الوفاض بدون تحقيق بطولة.

وأشارت الصحيفة بأن دوري الأبطال نجح في إنقاذ النادي الملكي 5 مرات من قبل عبر تاريخه.

- موسم "1955 - 1956" حيث استطاع ريال مدريد أن يفوز بالبطولة الأوروبية على حساب ستاد ريمس الفرنسي وذلك بعد أن انهى النادي الملكي موسمه في الليجا في المركز الثالث.

- موسم "1965 - 1966" توج ريال مدريد بالبطولة الأوروبية على حساب بارتيزان الصربي بعد إحتلالهم المركز الثاني في الليجا خلف اتلتيكو مدريد.

- موسم "1997 - 1998" نجح الميرنجي في خطف لقب دوري الأبطال من يوفنتوس الإيطالي بعد أن إحتل الفريق المركز الثاني في الليجا بعد برشلونة.

- موسم "1999-2000" نجح ريال مدريد في تحقيق اللقب الأوروبي من جديد على حساب خفافيش فالنسيا ، وذلك بعد أن حصلوا على المركز الخامس في الليجا.

- موسم "2015 -2016" فاز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا على جاره اتلتيكو مدريد بركلات الترجيح ، واحتلوا في هذا الموسم المركز الثالث في الدوري الاسباني.