قام المصري عاصم علام وابنه إيهاب بإعلان انتهاء صفقة شراء نسبة كبيرة من نادي هال سيتي الإنجليزي لوسائل الإعلام صباح اليوم بعد أن انتهت الصفقة بالنسبة لهم .

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية في تقريراً لها عن الصفقة أن عاصم علام وابنه إيهاب قد حصلا بالفعل على نسبة تفوق الـ51% من نادي هال سيتي مما سيمكنهم من حق الإدارة والتصرف الكامل في النادي .

وفي أول تصريح له عقب فوزه بهذه الصفقة قال علام " سنحاول أن نحل مشاكل النادي الإقتصادية في الوقت الحالي ، ولن نتدخل في كرة القدم وسنتركها لأهلها ، أما التسويق والاستثمار والاقتصاديات فسنحاول الارتقاء بها لمصلحة النادي" مضيفاً " النادي عليه ديون تقدر بـ35 مليون جنيه إسترليني سنسعى لسدادها تماماً " .

واختتم التقرير بأن المصري عاصم علام صاحب الـ150 مليون جنيه إسترليني والبالغ من العمر 70 عاماً يعد أحد أبرز رجال الأعمال المصريين في إنجلترا التي يعيش فيها منذ عام 1968 عندما قدم لمدينة هال للدراسة .

جدير بالذكر أن هال سيتي سيكون النادي الإنجليزي الثاني الذي يمتلكه رجل أعمال مصري ، بعد نادي فولهام الإنجليزي الذي يمتلكه الملياردير المصري محمد الفايد والذي على الرغم من ذلك لم يلعب له أي لاعب مصري حتى الأن .