بات المهاجم المصري الدولي محمد زيدان قريباً من العودة للمشاركة من جديد مع فريقه بروسيا دورتموند الألماني في دوري البوندزليجا الألمانية بعد غياب دام سبعة أشهر بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

فزيدان قد يدخل قائمة فريق دورتموند المواجهة لهامبورج في مباراة الغد في الجولة الثانية عشر من المسابقة بنسبة كبيرة جدأ بعدما صرح بنفسه لإحدى الصحف الألمانية الكبيرة.

وقال زيدان لصحيفة ديرفيستن الألماني : " على مدار عمري في ملاعب كرة القدم، لم اتوقف أبداً عن اللعب لمدة طويلة كهذه ".

وكان زيدان قد نزل إلى مصر من أجل الخضوع لبرنامج تأهيلي خاضه بصحبة فلوريان فانج مدرب الأحمال بفريق دورتموند، واستغل وجوده في مصر لإنهاء كافة الأمور المتعلقة بالخدمة العسكرية وهو ما انفرد به EParena.com، ثم ذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية وخاض فترة تأهيل أخيرة تحت قيادة مارك فيرستيجن خبير اللياقة البدنية.

وقال زيدان للصحيفة : " أنا دائماً شخص إيجابي جداً، وكان من الضروري أن أعود مجدداً بشكل جيد ".

وأكدت الصحيفة الألمانية الشهيرة أن زيدان قد تجاوز اختبار التحمل الذي أجراه له طبيب النادي، وعاد للتدريب مع الفريق من جديد ويورجن كلوب المدير الفني لدورتموند سعيد جدأ بحماس ولياقة الفرعون المصري.

فزيدان يتوق أن يشارك في مباراة هامبورج القادمة غداً في الدوري حيث قال للصحيفة : " لقد كان من المفترض أن أنضم لقائمة الفريق في مباراة هانوفر الماضية، وأنا في الانتظار، فركبتي أصبحت في أفضل حال والقرار يعود للمدير الفني ".

وأكد التقرير الذي نشرته صحيفة ديرفستن الألمانية أن زيدان لو لعب مباراة هامبورج فسيكون لقاء خاص جداً حيث ستكون عودته أمام فريقه القديم كما أنها ستكون المرة الأولى التي يلعب فيها وهو متصدر الدوري، فطوال 133 مباراة في البوندزليجا لم يستطع زيدان أن يتصدر الترتيب مع فريقه.

وقال زيدان : " ستكون المرة الأولى التي ألعب فيها وأنا متصدر الدوري، فأنا واحد من أفراد الفريق، وهو شعور رائع وعلينا أن نستمر في هذا المركز لأطول فترة ممكنة ".

وعن مكانه بالفريق قال زيزو صاحب الـ 40 هدف في البوندزليجا : " لقد كنت ثاني أفضل هداف للفريق الموسم الماضي بعد لوكاس باريوس، فقد كنت ألعب بشكل أساسي باستمرار، وأتمنى أن أحصل على الفرصة من جديد عندما تسنح لي ".

وعن فرصته في اقتحام التشكيل الأساسي أكد زيدان أنه يثق ويعرف قدراته جيداً، ويستطيع أن يؤدي على أكمل وجه في أي من المراكز الأربعة سواء كمهاجم صريح أو تحت المهاجم أو على الجانبين الأيمن أو الأيسر، فهو يعلم مدى خوف مدافعي الفرق المنافسة منه حتى لو لعب كاحتياطي فهو يستطيع صنع الفارق في أي مباراة.

وأخيراً أكد زيدان أنه أصبح مرتبط بدورتموند بدرجة كبيرة، كما أكد على أنه ينتظر حدث سعيد حيث يستقبل مولوده الأول من زوجته شتينا في يناير القادم. وقال زيدان مازحاً : " الطفل الصغير سيولد في دورتموند وسيكون عاشقاً لدورتموند، فهو سيولد دورتموندي، وأنا على استعداد لجلب الطفل يمضي مع مايكل زورك مدير الكرة بالنادي ".