نفى شوقي غريب المدرب العام للمنتخب الوطني أن يكون قد صرح بأن ميدو خارج حسابات الجهاز الفني للمنتخب المصري مؤكداً أن المنتخب لم يضع أي لاعب مصري خارج حساباته.

وقال شوقي غريب لبرنامج حصاد الأسبوع " لم أقل أن ميدو خارج حسابتنا وتوجد مُتابعة مُستمرة للاعب وكل ما يُقال على لساني في أحد المواقع غير صحيح ولم نغلق الباب أمام أي لاعب ".

وبخصوص إصابة شيكابالا وضم زيدان قال " طالبنا زيدان بإحضار تقرير طبي وقمنا بمراسلة الطبيب الألماني الذي أكد بأن اللاعب يمكنه المُشاركة لمدة 45 دقيقة، أما شيكابالا فكانت هناك اتصالات بين طبيب المنتخب وطبيب الزمالك والذي أكد فيها الأخير اصابة اللاعب بآلام في غضاريف الظهر ".

وأوضح شوقي غريب مُبررات ضم أيمن حفني وأبراهيم صلاح قائلاً " كنا نضم وليد سليمان ولكن هناك منافسة قوية بينه وبين أيمن حفني وهذا في مصلحة المنتخب فلا مانع من ضم اللاعب لتكون هناك منافسة شريفة بين الثُنائي، وبالنسبة لإبراهيم صلاح فقد أكد بان أعين المنتخب كانت على اللاعب عقب لقاء انجلترا وكان يسير بخطى ثابتة، ولكن ابتعد اللاعب عن التشكيلة الأساسية للزمالك مما جعله يخرج من حسابتنا مؤقتاً ولكنه عاد مؤخراً ".

جدير بالذكر أن المنتخب المصري سيواجه نظيره الاسترالي في ثاني أيام العيد الأضحى يوم الأربعاء القادم