فاز فريق بروسيا دورتموند الألماني الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد زيدان على فريق هامبورج بثنائية نظيفة في إطار الجولة الثانية عشر للدوري الألماني لكرة القدم.

جاء شوط المباراة الأول  متوسط المستوى من الفريقين ولم يشكل أي فريق خطورة حقيقية على مرمى الآخر. وحاول ماريو جوتزة وكاجاوا وجروسكرويتز اختراق دفاعات هامبورج وصناعة أهداف لباريوس إلا أن دفاع هامبورج كان بالمرصاد.

وفي الشوط الثاني تغير الحال حين استطاع الياباني تشينجي كاجاوا من إحراز هدف التقدم لصالح بروسيا دورتموند في الدقيقة 49 من عمر اللقاء حين تسلم كرة عرضية من اللاعب بيزتشك حولها داخل الشباك.

وبعد الهدف واصل دورتموند فرض سيطرته على اللقاء، وتمكن لوكاس باريوس من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 70 حين لعب جوتزة كرة عرضية من الجهة اليمنى إلى جروسكرويترز الذي هيأها بدوره إلى لوكاس باريوس الذي لم يجد أدنى صعوبة في إيداع الكرة في المرمى.

واستمرت سيطرة دورتموند على اللقاء وأجرى يورجن كلوب المدير الفني لبروسيا دورتموند ثلاثة تغييرات لم يكن من بينها محمد زيدان الذي خرج من قائمة المباراة في اللحظات الأخيرة، فدفع بكوبا بدلاً من جروسكرويتز، وليفاندوفسكي بدلاً من كاجاوا ثم دفع بديديه بدلاً من ماريو جوتزة.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد دورتموند إلى النقطة 31 ليبتعد بالصدارة بفارق 7 نقاط عن ماينز صاحب المركز الثاني، فيما توقف رصيد هامبورج عند النقطة 18 في المركز السابع.

شاهد أهداف اللقاء

{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=GNT-TbxQCxc{/FVIDEO}