أكد محمود الجوهري المدير الفني السابق للمنتخب المصري أن الجيل الحالي لمنتخب الفراعنة قادر على عبور المحنة والتأهل لكأس الأمم الأفريقية وكأس العالم .

وفي اتصال هاتفي له مع برنامج "كورة كورة" قال الجوهري " حسن شحاته قادر على قيادة هذا الجيل لنهائيات الأمم الأفريقية ومن ثم التأهل لكأس العالم ولكن بشرط أن يتم الدمج بين الشباب والخبرة والحصول على التوليفة التي يحتاجها المنتخب المصري ليستعيد شبابه ورونقه مرة أخرى ".

وأضاف الجوهري " المنتخب المصري يمر بواحدة من أصعب الفترات التي تمر على أي فريق كرة قدم ولكن شحاته قادر على تجاوز هذه الأزمة والعودة للقمة مجدداً ".

وعلى جانب أخر تحدث الجوهري عن دوري الرديف الذي سيقام في مصر العام المقبل والذي كان فكرته في الأساس منذ 20 عاماً ، مؤكداً أن الفكرة الحالية لهذا الدوري مشوهة وغير التي طرحها من قبل غير أنها ستكبد الأندية نفقات زائدة مما سيزيد من جراح الأندية التي تعاني أزمات مالية طاحنة هذا الموسم.

جدير بالذكر أن الجوهري هو أحد خبراء كرة القدم المخضرمين في مصر والوطن العربي ، وهو المدرب الوحيد في العصر الحديث الذي تأهل بالمنتخب المصري لنهائيات كأس العالم في عام 1990 بإيطاليا ، فضلاً عن فوزه ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1998 مع الفراعنة .