استعاد المنتخب المصري الثقة بفوز كبير على المنتخب الإسترالي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في المباراة الودية التي أقيمت بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي مساء اليوم.

بدأ المنتخب المصري المباراة بتشكيل مفاجئ مدعم بعدد كبير من الوافدين الجدد أمثال إسلام عوض وإبراهيم صلاح وأحمد دويدار ، فضلاً عن مشاركة أحمد عبدالظاهر وأحمد سمير فرج لأول مرة منذ فترة طويلة ، وعلى الرغم من ذلك بدى المنتخب المصري متجانساً وظهر لاعبيه متوافقين.

وامتلك الفريق المصري زمام المباراة منذ بدايتها وحتى النهاية ، وشهدت الدقيقة 28 أول هجمة منظمة رائعة لأصحاب الأرض على طريقة "1،3" بين تريكة وعبدالملك وعبدالظاهر سجل منها الأخير الهدف الأول له وللمنتخب الفرعوني.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف وسط محاولتين فقط للمنتخب الإسترالي كاد أن يسجل منهما هدف التعادل لكن الدفاع المصري كان مغلق من بداية منتصف الملعب وحتى منطقة الجزاء مما حافظ على نظافة وبياض الشباك الحمراء.

وفي الشوط الثاني بدأ المعلم حسن شحاته إجراء تغييراته لإراحة لاعبين وتجربة غيرهم وإعطاء الثقة لبعضهم فأشرك ناجي جدو في الدقيقة 60 ليسجل هدف كعادته مع المنتخب مع أول لمسه له ، بعدما تلقى عرضية أرضية رائعة من أحمد المحمدي البديل الذي شارك في الشوط الثاني سجل على إثرها الهدف الثاني.

وأشرك شحاته وليد سليمان ليستحوذ على منطقة وسط الملعب ويزيد من نشاط الفريق الهجومي ، ثم إشراك محمد زيدان العائد بعد غياب 7 أشهر للإصابة ليستعيد ثقته في نفسه ويختصر له المدير الفني للفراعنة رحلة العودة للتألق.

وبالفعل حصل المنتخب المصري على ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة تركها المتخصص فتح الله لمحمد زيدان الذي سجلها بكل ثقة وإتقان ، لينطلق في فرحة عارمة نحو المدرجات ويقذف بقميصه نحو المدرجات ويظل عارياً في حين أن المباراة لم تنتهي في مشهد يحدث لأول مرة في التاريخ ويتلقى على إثره إنذار بعد أن أعطاه الجهاز الفني قميص أخر.

الفوز منح مصر دفعة معنوية كبيرة وأعاد الثقة للجماهير المصرية وأيضاً للمنتخب بعد سلسلة من النتائج السيئة والمخيبة للأمال للفريق في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2012 ، واستطاع حسن شحاته أن يصنع فريق جديد بمزيج من الخبرة والشباب وأيضاً استطاع أن يعطي الثقة لثلاث لاعبين في أشد الاحتياج لها أمثال جدو وتريكة وزيدان ولذلك كان شحاته من نجوم المباراة إن لم يكن نجمها الأول.

 

شاهد هدف مصر الأول

{FVIDEO}‬http://www.youtube.com/watch?v=rjcBqlbQpBs{/FVIDEO}

شاهد هدف مصر الثاني

{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=NM7WDls09wU{/FVIDEO}

شاهد هدف مصر الثالث

{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=mp1UQCBLk7M{/FVIDEO}

شاهد ملخص لمسات محمد زيدان

FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=_-KivcW_4iA{/FVIDEO}

شاهد صور المباراة