يعود المحاضر الدولي المصري إيهاب زنجا من الولايات المتحدة نهاية الشهر الجاري إلى مصر من أجل إلقاء بعض المحاضرات لمدربي أندية الدوري المصري.

وعلم EParena.com أن زنجا سيعود لمصر 28 نوفمبر الجاري وسيبدأ جولة في أندية الدوري المصري التي وجهت الدعوة له لإلقاء محاضرات علمية لمدربيهم في جميع القطاعات العمرية.

وقامت أندية وادي دجلة والإسماعيلي والجونة وإنبي والصيد المقاولون بتوجيه الدعوة للمحاضر الدولي لقضاء يوم عمل كامل بداخل كل نادي لإلقاء محاضراته وإفادة المدربين بخبراته التدريبية في أمريكا.

وتشير التكهنات إلى احتمال أن تكون عودة المدرب المصري من أمريكا لتلقيه عرضاً من أحد أندية الدوري المصري لتولي تدريبها بدءاً من الدور الثاني للدوري المصري.

وقضى زنجا 11 عاماً في الولايات المتحدة وحصل على الجنسية الأمريكية وأصبح من المدربين المعروفين هناك ، خاصة بعد قيادته لأكاديميات أندية عالمية في أمريكا إلى بطولات متعددة وأخرهم أكاديمية نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني التي يعمل مديراً لقطاع المدربين بها ، ويعد زنجا أحد المدربين المصريين القلائل الذين يشرفون مصر في الخارج .

جدير بالذكر أن زنجا قد حصل على شهادة NSCAA الدولية والتي لم يحصل عليها أي مدرب مصري من قبل ، وعدد قليل من المدربين العالمين قد حصلو عليها ، بالإضافة إلى حصوله على شهادة البريمير العالمية أيضاً ، وعلى الرغم من كونه حارساً في الأساس إلا أنه يعمل كمدير فني وتصدر له ملفات في كاليفورنيا عن الخطط التكتيكية ومفاهيم اللعب الحديثة.

وبعد أن تنتهي جولة زنجا في مصر سيطير إلى الجزائر والمغرب في شهر فبراير لتلقيه دعوة نادي مولودية وهران الجزائري ، وأندية الجيش الملكي والقنيطرة لمحاضرة مدربيهم بأحدث ما توصل إليه العالم في الطرق التدريبية الحديثة والمهارات الخططية الجديدة.