أبدى الناقد الرياضي الكبير "حسن المستكاوى" ارتياحه للمستوى الذي ظهر به المنتخب المصري أمام نظيره الاسترالى فى اللقاء الودى الذي جمعهما مساء الأربعاء الماضي مشيرا الى ضرورة التأنى فى الحكم على المستوى العام للمنتخب فمسألة استعادة الثقة لا تكن عشوائية ولا متسرعة بل هى نتاج مشوار طويل من الإعداد .

وقال الناقد الكبير فى تصريحات تلفيزيونية لبرنامج كورة كورة "لايجب أن نكن متسرعين فى الحكم ,فاذا حققنا الفوز فى مباراة أصبح المنتخب المصري أفضل فريق فى العالم وإذا لم يحالفنا الحظ فى لقاء أخر أصبحنا فريق ضعيف وفقدنا الثقة ".

وتابع "الثقة لا تأتى فجأة ولكنها نتاج مشوار طويل يظهر فى المستوى والأداء وتجديد دماء الفريق وتوالى اللقاءت ثم تحقيق الإنتصار ,كل ذلك معا مثلما حدث فى غانا 2008 وانجولا 2010 فقد شعرنا بالثقة فى منتخبنا بعدما شاهدنا المستوى العالى والأداء الجيد الذي ارتفع من مباراة لاخرى فى البطولتين".

وعلى الجانب الاخر تعجب المستكاوى من التصريحات التى أدلى بها لاعب المنتخب الاسترالى "لوكاس نيل" والتى أشار فيها الى المنتخب المصرى تعمد التشويش على منتخب بلاده بصعوبة المواصلات من الفندق الى الملعب وأن التجهيزات لم تكن على القدر المطلوب قائلا " لوكاس- بيتلكك- و مهما ادعى من أسباب فإنها لن تكن بأى حال من الأحوال سبباً لهزيمة منتخب بحجم استراليا ".

واختتم حديثه قائلا:" أن منتخب مصر كان الأفضل والأسرع وتمكن من التحكم فى المباراة من البداية لأنه لعب كرة على الأرض بينما لعب فريق استراليا كرة لم يعتادوها لانهم يلعبون الكرات العالية بشكل مستمر".

 

شاهد الفيديو

{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=GADEAC1obN0{/FVIDEO}