لاعبان عربيان مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب أسيوي


أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بلقب أفضل لاعب آسيوي للعام 2010 حيث ضمت خمسة لاعبين منهم اثنان عرب هما الكويتي بدر المطوع والبحريني حسين سلمان.

ووفقا للقائمة التي نشرها الاتحاد الآسيوي على موقعه بشبكة الإنترنت الجمعة، يتنافس على اللقب أيضا كل من الأسترالي ساسا أوغنينوفسكي قائد فريق سيونغنام الكوري الجنوبي الفائز بدوري أبطال آسيا، والثنائي الإيراني فارشيد طالبي مدافع زوب أهان وصيف بطل آسيا وفرهاد مجيدي لاعب الاستقلال.

وكانت القائمة الأولية تضم 15 لاعبا منهم خمسة لاعبين عرب هم المطوع وسلمان إضافة إلى السعودي أسامة هوساوي والأردني حسن عبد الفتاح والقطري من أصل برازيلي فابيو سيزار.

وساهم المطوع في وصول فريقه القادسية الكويتي لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي بينما تألق سلمان مع الرفاع في تلك البطولة.

وأعلن الاتحاد الآسيوي أن القائمة النهائية خلت من اللاعبين الذين أكدوا عدم قدرتهم على حضور حفل توزيع الجوائز، حيث إن الاتحاد جعل ذلك شرطا للفوز بالجائزة.

وتقول رويترز إن هذا الشرط ربما يفسر استبعاد اللاعبين الثلاثة المحترفين في أوروبا، وهم الكوري الجنوبي بارك جي سونغ مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي والأسترالي تيم كاهيل لاعب إيفرتون الإنجليزي والياباني كيسوكي هوندا لاعب سيسكا موسكو الروسي.