دافع جمال الغندور رئيس لجنة الحكام ببطولة خليجي 20 المُقامة باليمن على الحكم المصري حمدي شعبان والذي كان قد هوجم من قبل المعلق الإماراتي علي حميد والذي وصفه بأنه حكم " كي جي تو ".

وقال جمال الغندور لصحيفة الإقتصادية " هناك إيجابيات وسلبيات كثيرة للتحكيم ولكن لا أحد يتكلم سوى على السلبيات كما أنني لم أُرشح أي حكم إلا عندما اعتذر الحكام الأوروبيين على المشاركة ".

وأضاف " من المعروف أنه يتم ترشيح حكام من أوروبا ولكنهم اعتذروا عن المشاركة بالإضافة لحكام آسيا باستثناء الحكم الياباني أمجايا كانجي ".

وكان لاركان رئيس لجنة الحكام الجزائري قد أعلن اعتذاره عن رئاسة لجنة التحكيم وتم تعيين الغندور بدلاً منه وكان حتماً عليه انقاذ الموقف فقام بترشيح 4 حكام مصريين لإنقاذ البطولة وهم حمدي شعبان وياسر عبد الرؤوف للساحة، وشريف صلاح الدين، وثامر دري للراية.

جدير بالذكر أن الغندور وحمدي شعبان قد تعرضا لوابل من الهجوم من المعلق الإماراتي علي حميد بعدما قام شعبان بإنذار لاعب عُمان في أحد الكرات المُشتركة ضد انفراد لاعب الإمارات مُطالباً الحكم بطرد اللاعب وهو ما لم يحدث وبات يُهاجم التحكيم المصري عامة وحمدي شعبان والغندور خاصةً.