حقق فريق برشلونة انتصاراً ثميناً على ضيفه ومنافسه اللدود ريال مدريد بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب الكامب نو بكتالونيا ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من الليجا.

تقدم هيرنانديز لأصحاب الأرض في الدقيقة 10 بعدما تلقى بينية رائعة من إنيستا انفرد على إثرها بالمرمى وقبل أن يفقد سيطرته على الكرة أعطاها لمسة بديعة جعلها تمر من فوق كاسياس إلى الشباك المدريدية.

وبعدها بثماني دقائق أضاف الفريق الكتالوني الهدف الثاني له عن طريق بيدرو رودريجيز الذي وجد الكرة العرضية سهلة أمام الشباك الخالية من حارسها ليسجل هدف تاريخي بمنتهى السهولة.

وانتهى الشوط الأول بهذه النتيجة وسط ذهول كل أنصار الفريق الملكي ، وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عنف من رونالدو تجاه جوارديولا مدرب البارسا مما كاد أن يتسبب في مشاجرات عنيفة بين لاعبي الفريقين لولا تدخل حكماء اللاعبين.

وفي الشوط الثاني من المباراة تألق هداف كأس العالم الأخيرة ديفيد فيا وسجل الهدف الثالث الذي قتل المباراة بالنسبة لمورينيو ورفاقه ، في الدقيقة 55 وذلك عندما تلقى تمريرة سحرية انفرد على إثرها بكاسياس من الناحية اليمنى وسجل الهدف.

وأضاف فيا الهدف الرابع بعد ثلاث دقائق فقط من الهدف الثالث للبلوجرانا بعد مراوغة رائعة من ميسي مرر بعدها تمريرة على طبق من ذهب لفيا الذي انفرد مرة أخرى بكاسياس وسجل هدفه الشخصي الثاني ليشعل ملعب الكامب نو ويكبد الميرنجي هزيمة تاريخية في أولى مواجهات المدرب المخضرم مورينيو في الكلاسيكو الأشهر في العالم.‬

وفي الدقيقة 90 زاد اللاعب جيريفن سواريز من جراح الميرينجي بعدما أضاف الهدف الخامس ليجعل صورة الريال ومورينيو أكثر سواداً في القمة التي جاءت غير متكافئة تماماً لصالح أبناء كتالونيا.

فوز برشلونة رفع رصيده إلى 34 نقطة بفارق نقطتين فقط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني ، ليخطف بذلك الفريق الكتالوني التاج الملكي وصدارة الدوري الإسباني من فريق العاصمة حتى إشعار أخر.

وتعد هذه هي الهزيمة الأولى لريال مدريد في عهد مدربه المخضرم البرتغالي جوزيه مورينيو ، حيث فاز من قبل في 11 مباراة بالدوري وتعادل في واحدة .

هدف برشلونة الأول

هدف برشلونة الثاني

هدف برشلونة الثالث

هدف برشلونة الرابع

هدف برشلونة الخامس


لقطة دفع كرستيانو رونالدو لبيبي جوارديولا واشتباك لاعبي البارسا معه

لقطة الخشونة المبالغ فيها من راموس ضد ميسي واشتباك الفريقين