الزمالك
الزمالك

يسعى نادي الزمالك للمشاركة في بطولة دوري ابطال اسيا الموسم الجديد بدلاً من دوري ابطال افريقيا.

وكشف الموقع الرسمي للزمالك بأن سبب التفكير في هذا الأمر كان بسبب مؤامرة الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" في الفترة الأخيرة وفقاً للبيان.

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم قد اتخذ قرارا بإيقاف مرتضى منصور رئيس الزمالك لمدة عام بسبب تصريحاته المسيئة لمسؤولي الكاف.


موقف الزمالك

لا يعتبر الفريق الأبيض ضمن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ، وهو أمر معروف للجميع.

الحالة الوحيدة التي قد تجعل الزمالك يلعب في دوري ابطال اسيا ، انضمام الاتحاد المصري لكرة القدم للاتحاد الأسيوي وهو أمر مستحيل.


حالتي اسرائيل واستراليا

رغم تواجد اسرائيل في منطقة أسيا ، إلا أنهم انتقلوا للعب تحت مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بحجة الظروف السياسية وعدم صعوبة اللعب في هذه القارة خاصة من الناحية الأمنية.

أما استراليا فهي دولة حديثة العهد في القارة الصفراء ، انضمامها للاتحاد الأسيوي كان في عام 2005 ، ففي عام 1960 بعد 6 سنوات من نشأة الاتحاد الأسيوي ، تقدم الاتحاد الاسترالي بطلب للإنضمام للاتحاد ولكن الرد قوبل بالرفض لأن اللوائح تنص على انضمام الاتحادات التي تقع على حدود قارة اسيا فقط.

لتقوم استراليا بانشاء اتحاد قارة اوقيانوسيا عام 1966 مع نيوزيلندا ، وتقدموا بطلب جديد ولم ينسوا هذا الحلم عام 1972 وتم الرفض من جديد ، ليعودوا مرة اخرى في 2005 ويتقدموا بطلب ثالث وتمت الموافقة بشرط موافقة الفيفا واتحاد اوقيانوسيا وهو ما حدث.