شهدت الليلة لقائين من اقوى اللقاءات في الدوري المصري لكرة السلة 2010-2011 بين مُتصدرا كل مجموعة حيث بدأ اللقائين في السادسة مساءاً بين الأهلي والجزيرة على صالة النادي الأهلي والزمالك والاتحاد السكندري مُتصدر المجموعة الثانية على صالة عبد الرحمن فوزي بنادي الزمالك.

الأهلي والجزيرة :

بدأ الأهلي اللقاء بصورة قوية واستطاع زيادة الفارق حتى وصل إلى أكثر من 12 نقطة في النصف الأول من اللقاء، ولكن في الربع الثالث والرابع وضح تفوق الجزيرة فنياً واستطاع تعويض الفارق وظل تفوق الجزيرة على الأهلي مُنذ الربع الثالث وحتى نهاية المُباراة ولكن جمهور الأهلي بصالة النادي الأهلي أعرب عن غضبه من إستفزازات بعض لاعبى الجزيرة وبدأ في تحطيم الصالة المُغطاة ولكن تم قطع الإرسال وسط تحطيم الجمهور للصالة وقبل انتهاء اللقاء ب15 ثانية وبفارق 5 نقاط للجزيرة في واقعة غريبة من جمهور النادي الأهلي.

الزمالك والاتحاد :

وعلى صعيد آخر في ميت عقبة نجح الزمالك في كسر الحاجز النفسي بينهم وبين الاتحاد بعدما استطاع الأخير الفوز في الثواني الأخيرة في لقاء الشاطبي بعدما تعادل في الثواني الأخيرة ولعبا وقت اضافي وهو ما حدث الليلة، عندما استطاع امير الفنان التعادل في آخر ثانية ليلعب الفريقان وقت اضافي استطاع الزمالك أن يحسمها بنتيجة 102-100 في لقاء لم يخلو من الندية والإثارة.

ومن المنتظر توقيع عقوبات على جمهور النادي الأهلي بعدما حطم المدرجات والقى بشماريخ داخل الصالة وقام بالهجوم على لاعبي الجزيرة قبل أن يخرج الحكام مُسرعين خوفاً من بطش الجماهير.

وعلى الجانب الآخر يتصدر الزمالك المجموعة الثانية بفوزه على الاتحاد ويواجه الزمالك اللقاء المُقبل نادي الدخان في مواجهة سهلة بينما يلتقي الاتحاد مع سبورتنج في لقاء يحدد كثيراً معالم ثاني المُتأهلين للدورة المجمعة.

المعروف أن أول وثاني كل مجموعة يتأهلا لدورة مجمعة تضم 4 فرق ليفوز صاحب اكبر عدد من النقاط على درع الدوري.