أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم عدد أصوات كل دولة خلال جميع الجولات التي أقيمت عصر الخميس في إطار سباق الدول للفوز بشرف تنظيم بطولتي كأس العالم 2018 و2022 على التوالي.

وفازت روسيا بتنظيم بطولة عام 2018 لأول مرة في تاريخها بعد أن حصلت في الجولة الأولى على تسعة أصوات، في الوقت الذي حصل فيه الملف المشترك لأسبانيا والبرتغالي على سبعة أصوات مقابل أربعة للملف الهولندي البلجيكي وصوتان فقط للملف الإنجليزي.

وفي الجولة الثانية والختامية حصل الملف الروسي على 13 صوت مقابل سبعة أصوات للملف الأسباني البرتغالي وصوتان مرة أخرى للملف الهولندي البلجيكي، لتفوز روسيا بالتنظيم في جولة التصويت الثانية.

وعلى الجانب الأخر أكد الملف القطري تفوقه منذ الجولة الأولى، حيث حصل على 11 صوتاً مقابل أربعة أصوات لكوريا الجنوبية وثلاثة لليابان والولايات المتحدة وصوت واحد فقط للملف الأسترالي.

وتبدلت الأصوات قليلاً في الجولة الثانية، حيث حصلت قطر على عشرة أصوات فقط، مقابل خمسة أصوات لكوريا الجنوبية ومثلهم للولايات المتحدة وصوتان للملف الياباني الذي ودع التصويت في جولته الثانية.

وودعت كوريا الجنوبية التصويت في جولته الثانية عندما حصلت على خمسة أصوات فقط مقابل ستة أصوات للولايات المتحدة و11 صوتاًَ لقطر ليتأهل الأخيران إلى التصفية النهائية لإعلان الفائز بتنظيم البطولة.

واكتسحت دولة قطر الولايات المتحدة الامريكية في الجولة الأخيرة وذلك عندما حققت 14 صوتاً مقابل ثمانية أصوات فقط للولايات المتحدة لتصبح قطر أول دولة عربية تنظم بطولة كأس العالم للرجال.