أكد علاء صادق الناقد الرياضي المصري أن قطر تستحق الفوز بشرف تظيم بطولة كأس العالم 2022، مشددا على أن الفوز القطري جاء بصورة نزيهة وخالية من شبهات الرشاوي.

وقال علاء صادق في حديث مع قناة بي بي سي الإخبارية أن فوز قطر بتنظيم بطولة عام 2022 جاء بفضل المصري هاني أبو ريدة والقطري محمد بن همام، مشيرا إلى العلاقات الطيبة التي يتمتع بها الأثنين مع أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا.

وصرح صادق قائلا : " أمريكا التي تعترض على فوز قطر الآن قامت بشراء الأصوات في عدة بطولات سابقة، أما قطر ففازت بنزاهة وعن استحقاق، ومن يقل بأن قطر لا تستحق فأنا أثق أنه لم يزرها من قبل ".

وتجدر الإشارة إلى أن الإعلام الأمريكي نشر صباح اليوم ما يفيد بأن دولة قطر تغلبت على الولايات المتحدة في سباق الفوز بتنظيم مونديال 2022 بفضل البترول والرشاوي.

وأضاف الناقد المصري : " العمل الجماعي هو أساس فوز قطر بالتنظيم فالجميع يتعاون بداية من الأمير وحتى أصغر شخص بها، فقطر تمثل قطعة من أوروبا إضافة إلى دبي، فالمدينتين يشبهان مدريد وباريس ".

واختتم صادق حديثة قائلا : " تنظيم البطولة بقطر سيغير نظرة العرب لأوروبا ونظرة أوروبا للعرب، ولن يجد الغرب اختلاف كبير فالنساء المتبرجات في قطر كما في أوروبا بالضبط ".

جدير بالذكر أن قطر فازت بتنظيم بطولة كأس العالم 2022 بعد حصولها في الجولة النهائية من التصويت على 14 صوت مقابل ثمانية فقط للولايات المتحدة، كما فازت روسيا بتنظيم بطولة عام 2018 بعد إقصائها لملف مشترك بين أسبانيا والبرتغال في الجولة الأخيرة.