أكد النجم المصري محمد زيدان أنه يشعر بسعادة غامرة لما شاهده من استقبال رائع من جماهير الفيستيفالين عند مشاركته الأولى مع دورتموند لهذا الموسم بعد غياب دام 7 أشهر بسبب الإصابة.

حيث قال زيدان فى حوار مطول مع الموقع الرسمي لبروسيا دورتموند تناول فيه أطراف الحديث حول رحلة العودة للملاعب منذ لحظة الإصابة وحتى أول لمساته لأرض الملعب : " غمرني شعور بالسعادة لايمكنني وصفه بعدما استقبلتني الجماهير بالترحاب والتشجيع بعد فترة غيابي الطويلة".

وقد شارك زيدان مع دورتموند لأول مرة هذا الموسم أمام كارباتى الأوكراني فى بطولة اليوروباليج فى لقاء حماسي انتهى بفوز دورتموند بثلاثية نظيفة ساهم الفرعون المصري فيها من خلال صناعة الهدف الثالث للوافد الدورتموندي الجديد ليوفاندوسكي قبل نهاية اللقاء بدقيقتين فقط.

وربط زيدان بين مساهمته فى صناعة الهدف الثالث لفريقه بتسجيله الهدف الثالث ايضاً مع الفراعنة فى المشاركة الأولى له مع المنتخب عقب تماثله للشفاء من الإصابة فى لقاء استراليا الودي قائـــــلا :" كلا اللقائين انتهيا بنفس النتيجة وكان لى دور فى الهدف الثالث، فقد أحرزته مع منتخب بلادي من ضربة جزاء وصنعته مع دوتموند أيضا".

ثم بدأ زيدان يتحدث عن رحلة العودة من الإصابة وكيف حدثت حتى وصل الى أول لقاء يلامس فيه أرض الملعب.

حدوث الإصابة :

قال زيدان: " فى واحدة من أفضل أوقات مسيرتي الكروية فى لقاء هوفينهايم وتحديداً فى الموسم الماضي تعرضت للإصابة بقطع فى الرباط الصليبي ".

وتابع نجم منتخب مصر حديثه واصفاً كيفية حدوث الإصابة :" لقد تحول جسدى – دار – وظلت قدمى عالقة فى أرض الملعب وعندها سمعت صوتا قويا فى ركبتي اليمنى وتوقعت حدوث القطع بالفعل ".

 

بداية مرحلة التأهيل بعد العملية :

اختار زيدان أن يمضي فترة التأهيل بعد الإصابة التى تعرض لها فى مصر بين أهله، وقد قام فلوريان فانج مدرب الأحمال فى دورتموند بالإشراف على مرحلة التأهيل ككل.

ومضى كل شئ على مايرام إلا أن لاحت فى الأفق مشكلة الجيش وأداء الخدمة العسكرية وتعجب موقع دورتموند من أن البطل المصري الذي ساهم فى الفوز بكأس الأمم الإفريقية 2008 و 2010 اصبح مطالباً بأداء الخدمة العسكرية !

وفى هذا الصدد وضح زيدان ماحدث قائلا:" لم تكن هناك مشكلة بالشكل الذي تناوله البعض، كل مافى الأمر أننى لم أرغب فى مغادرة وطني إلا بالطريقة القانونية وكنت ابحث عن السبيل لذلك ".

وتابع نجم هامبورج السابق حديثه قائلا: " كل المشكلة حدثت لأن تاريخ الفحص للقبول بالجيش قد تأخر حيث كان من المقرر له نهاية أغسطس وهذا ما أخرنى عن العودة لدورتموند مايقرب من الشهرين ".

وأردف زيدان مازحاً :" نظراً لإصابتى بتمزق فى الرباط الصليبي للركبة اليمنى فقد أصبحت غير لائق لأداء الخدمة العسكرية وشعرت  وقتها فقط بفائدة الإصابة ".

وأضاف الفرعون المصري قائلا: " قضيت 8 أسابيع فى مركز إعادة تأهيل بالقاهرة إلا انه تحت إدارة ألمانية وكانت ترسل كل الصور ومقاطع الفيديو لمقر النادي بألمانيا وطبيب الفريق ماركوس براون يشرف عليها ويتابعها أولاً بأول، ثم أكملت المرحلة الأخيرة فى طريق العودة فى اكتوبر حيث قضيت 4 اسابيع فى الولايات المتحدة الأمريكية فى مركز خاص ذو تقنيات عالية فى إعادة التأهيل الرياضى ".

 

مرحلة العودة للملاعب :

الآن عاد زيدان للمشاركة من جديد مع الفريق، وقد أشار موقع دورتموند إلى دور زيدان مع الفريق فى الموسم الماضي وإلى حماسته فى أولى مشاركاته لهذا الموسم والتى عكست رغبته فى العودة بأسرع وقت ممكن لنفس مستوى الأداء الرائع الذي ظهر به الموسم الماضي حيث كان النجم المصري ثانى هداف لدورتموند برصيد 14 هدف بعد النمر الارجنتينى الاصل لوكاس باريوس صاحب الـ 24 هدف، كما أن زيدان رغم إصابته فى نهاية الموسم الماضي إلا أنه كان له بصمة كبيرة ودور مؤثر فى تأهل دورتموند لبطولة اليوروباليج هذا الموسم.

ومن جانبه قد علق يورجن كلوب المدير الفنى لبروسيا دورتموند على عودة الفرعون الصغير للملاعب من جديد  ومشاركته الأولى تحت الثلوج قائلاً: " زيدان عاد أخيراً وظهر بمستوى لائق، رغم أنه عانى من بطئ فى التنفس وبدا وكأنه محرك الآلة البخارية القديمة، إلا أن الضغط فى المباراة يختلف تماما عن التدريبات ".

وقد أوضح زيدان سبب آخر لبطئ التنفس قائلاً : " هذا الأمر لا يحدث إلا عندما يكون الجو شديد البرودة فعندها يكون التنفس صعباً ".