أشاد الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالمهاجم الدولي المصري أحمد حسام ميدو الذي يلعب لفريق أياكس أمستردام الهولندي وبمدى إخلاصه لفريقه وفنائه في الملعب.

وتحدث أحد الكتاب بموقع "اليويفا" عن أبرز أحداث الكرة في أوروبا في الأسبوع الماضي ، وفي الفقرة التي تخص نجمنا الدولي المحترف في هولندا قال التقرير "ميدو يعطي مفهوم حسابي جديد".

ثم أضاف كاتب المقال الذي يدعى بول سافير حديثه قائلاً "عادة لا أعجب باللاعبين الذين يبذلون 100% من مجهوداتهم فهذا غالباً يكون من أجل المال والحصول على الرواتب وكأنها مجرد وظيفة".

وتابع بول "يجب أن يبدأ عطاء اللاعب من 110% وحتى 200% وهذا هو اللاعب المصري ميدو ، الذي يقاتل مع أياكس بـ125% من مجهوداته"، في إشارة منه إلى أن ميدو ليس كباقي اللاعبين الذين يلعبون كرة القدم من أجل المال.

ونقل التقرير تصريح لميدو عقب تسجيله هدفه الأول في الدوري الهولندي ضد فينلو عندما قال "أنا هنا ألعب بـ125% من مجهودي من أجل أياكس وذلك في كل مباراة".

جدير بالذكر أن ميدو خسر الكثير من وزنه فور عودته لناديه الهولندي السابق مطلع هذا الموسم ، وتمكن من تسجيل هدف في كأس هولندا وأخر في الدوري على الرغم من عدم مشاركته أساسياً حتى الأن.