واصل بروسيا دورتموند إنتصاراته وأكد تربعه على قمه البوندزليجا لهذا الموسم وذلك بفوزه على مضيفه نورنيبرج بهدفين دون رد بقدم  ماتس هوميولس وليفاندوسكي ، على ملعب فرانكن استاديون ضمن فاعليات الجولة الـ 15 من البوندزليجا الالمانية.

بدأ نورنيبرج اللقاء بقوة محاولا أن يمتص حماس دورتموند ويسيطر على مجريات اللقاء ، إلا أن متصدر البوندزليجا سرعان ما عاد لحماسه وبدأ فى تشكيل خطورة على مرمى "رافايل شافر" حارس مرمى نورنيبرج .

إفتتح دورتموند التسجيل فى اللقاء فمع حلول الدقيقة 23 تمكن "هوميولس" من تسديد كرة رأسية مباغته للحارس "رافايل شافر" حارس مرمى نورنيبرج معلنا معها تسجيل الهدف الاول لفريقه .

وإستمر متصدر البوندزليجا فى الهجوم ففى الدقيقة 30 من عمر المباراة كاد الوافد الدورتموندي الجديد "كاجاوا" أن يسجل الهدف التانى لفريقه الا أن يقظة "رافايل شافر" أنقذت المرمى ، وفى الدقيقة 35 كرر "غروسيكر" المحاولة ولكن دفاع نورنيبرج كان لها بالمرصاد.

وفى الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول سدد ماك مهاجم نورنيبرج كرة قوية فى أولى المحاولات الهجومية الواضحة على مرمى دورتموند ، ولكن فالدينفيلر منعها من أن تسكن الشباك.

ومع إطلاق الحكم لصافرة الشوط التانى كاد "هوميولس" أن يسجل الهدف التانى له ولدورتوند فى المباراة فى الدقيقة 47 الا أن الكرة جانبت المرمى ولم تسكن شباك رافايل شافر.

وإستمر دورتموند فى السيطرة على مجريات اللقاء حتى الدقيقة 73 من عمر المباراة والتى أعلن فيها ليوفاندوسكي فوز دورتموند بتسجيله الهدف الاول له والتانى لدورتموند فى المباراة.

وبهذه النتيجة أكد بروسيا دورتموند صدارته للبوندزليجا برصيد 40 نقطة بفارق 10 نقاط عن تانى الترتيب العام لها نادى ماينز الالماني ، بينما تجمد رصيد نورنيبرج عند النقطة 18 محتلا المركز الـ 11 من البطولة.

 

حمل أهداف المباراة

هدف بروسيا دورتموند الثاني في نورينبرج

هدف بروسيا دورتموند الأول في نورينبرج