يستعد المنتخب المصري الأول لكرة اليد حاليا لخوض منافسات بطولة العالم للرجال والمقرر إقامتها في السويد بداية من 13 يناير المقبل بمشاركة 24 منتخب يمثلون جميع قارات العالم.

ونوه الاتحاد المصري لكرة اليد صباح اليوم أن الفريق يقيم حاليا معسكراً مغلقاً في مصر، على أن ينتقل الفريق إلى فرنسا لإقامة معسكر أخر ولعب عدة مباريات ودية استعداداية للبطولة العالمية.

وأكد الاتحاد في بيانه الصادر صباح اليوم أن الفراعنة سيلتقون مع المنتخب الجزائري في مبارتين وديتين خلال المعسكر الفرنسي الذي سيبدأ يوم الأحد المقبل، بالإضافة إلى إقامة عدة مباريات مع أندية فرنسية.

وأضاف الاتحاد المصري في بيانه أن المنتخب المصري وصيف بطل أفريقيا سيلتقي مع منتخب الجبل الأسود وروسيا البيضاء وأسبانيا في دورة ودية تستضيفها أسبانيا في الفترة بين السادس والعاشر من يناير المقبل.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري تأهل إلى بطولة العالم بعد أن حصل على المركز الثاني بكأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في القاهرة قبل عدة شهور، ليتأهل إلى البطولة العالمية بصحبة منتخبي تونس والجزائر أول وثالث أفريقيا على التوالي.

وأوقعت قرعة بطولة العالم المنتخب المصري في المجموعة الأولى إلى جانب المنتخب الفرنسي بطل العالم والمنتخب الألماني خامس العالم بالإضافة إلى منتخبات أسبانيا وتونس والبحرين.