تمكن نادي إنبي من الصعود إلى دور الـ16 من بطولة كأس مصر لكرة القدم وذلك بعدما تغلب بهدفين مقابل هدف واحد على نادي الرباط والأنوار في أحدى مباريات دور الـ32 التي أقيمت بينهما مساء الخميس.

وتقدم الرباط عن طريق لاعبه حسن أبو السعود في الدقيقة 59 من عمر المباراة، وتعادل إنبي عن طريق إسلام عوض. قبل أن يحرز أسامة رجب هدف الفوز لإنبي من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وبهذا الفوز تأهل نادي إنبي إلى دور الـ16 من أقدم البطولات المصرية ليلتقي مع الفائز من مباراة النادي الأهلي وكيما أسوان التي ستقام على أرض الأخير في موعد لم يتم يتحديده حتى الآن.

وعلى الجانب الآخر حقق نادي بني سويف ثاني مفاجآت دور الـ32 وتمكن من إقصاء نادي الإنتاج الحربي عندما تغلب عليه بركلات الترجيح 5 / 4 بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وتعد هذه النتيجة هي ثاني مفاجآت دور الـ32 من بطولة كأس مصر، حيث حقق نادي النصر بالأمس أولى المفاجآت عندما أقصى نادي مصر المقاصة بعدما تغلب عليه بهدفين نظيفين.

تجدر الإشارة أن نادي بني سويف سيلتقي في دور الـ16 مع الفائز من مباراة الإسماعيلي وكفر الشيخ التي ستقام يوم 30 ديسمبر الجاري على أرض الأخير ووسط جماهيره.

جدير بالذكر أن نادي الجونة تأهل أيضاً إلى دور الـ16 بعدما تغلب على ألعاب دمنهور بهدفين مقابل هدف واحد، ليلتقي في الدور المقبل مع الفائز من مباراة المصري البورسعيدي وبترول أسيوط.

كما سيلتقي نادي المقاولون العرب مع نادي طلائع الجيش في نفس الدور، وذلك بعدما تغلب أبناء الجبل الأخضر على منتخب السويس بهدفين نظيفين مساء اليوم.

وتغلب بتروجيت على نادي طنطا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في آخر مباريات اليوم الثاني من دور الـ32 لكأس مصر ليتأهل لملاقاة الفائز من مباراة اتحاد الشرطة ومركز شباب طوخ.