أقصى نادي مازيمبي الكونجولي نادي أنترناسيونال البرازيلي من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم وذلك عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين في إطار أولى مباريات الدور قبل النهائي من مونديال الأندية.

وانتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، إلا أن الدقيقة 52 شهدت الهدف الأول لأبطال أفريقيا عن طريق تسديدة من مولوتا كابانجو سكنت الزاوية البعيدة في مرمى أبطال أمريكا الجنوبية.

وحاول الفريق اللاتيني إدارك هدف التعادل إلا أن الان كالويتوكا تمكن من تسجيل الهدف الثاني لمازيمبي في الدقيقة 83 من عمر اللقاء بعد هجمة مرتدة خاضها منفردا وسدد الكرة في الزاوية الضيقة ليعلن عن تأهل الفريق الكونجولي إلى النهائي.

وبهذا الفوز أصبح مازيمبي هو أول فريق أفريقي يتأهل إلى المباراة النهائية من هذه البطولة، حيث كانت أفضل إنجازات القارة على يد الأهلي المصري الذي فاز بالميدالية البرونزية عام 2006 بعدما خرج من الدور قبل النهائي على يد نفس الفريق البرازيلي.

وسيلتقي مازيمبي في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل مع الفائز من مباراة أنتر ميلان الإيطالي مع نادي سيونجنام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي وهي المباراة التي ستقام مساء الغد على ملعب مدينة زايد الرياضية بأبو ظبي الإماراتية.