أعلن اليوم الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" عن أسماء الفائزين بجوائز الأفضل فى القارة لعام 2010 فى حفل كبير بأحد فنادق مصر الجديدة الكبرى .

وجاء الكاميرونى "صامويل إيتو" لاعب إنتر ميلان كأفضل لاعب فى قارة إفريقيا هذا العام بعد أن ساهم فى حصول نادية على جميع البطولات التى شارك بها هذا العام وأخرها كأس العالم للأندية بالإمارات وكانت المنافسة بينة وبين الإيفوارى "دروجبا" والغانى "جيان" .

بينما حصل نادى مازيمبى الكونغولى على لقب أفضل نادى فى القارة بعد تتويجة بلقب دورى أبطال إفريقيا عن جدارة وتقديم مستوى جيد بالبطولة القارية بجانب الحصول على المركز الثانى بمونديال الأندية كأول فريق إفريقى يحقق هذا الإنجاز .

وجاء منتخب غانا كـأفضل منتخبات القارة السمراء بعد الأداء المشرف فى مونديال جنوب إفريقيا 2010 والوصول لدور الثمانية والخروج بركلات الترجيح أمام الأوروجواى بجانب الحصول على فضية أمم إفريقيا 2010 بأنجولا .

وعلى جانب أخر حصل المدير الفنى الصربى "ميلوفان رايفيتش" المدير الفنى الذى قاد منتخب غانا فى كأس العالم 2010 على أفضل مدرب متفوقا على المصرى "حسن شحاتة " فى إستفتاء هذا العام .

وحصل اللاعب الغانى "كوادو أسامواه" على جائزة أفضل صاعد فى إفريقيا ,بينما حصلت اللاعبة النيجيرية "باربيتوا نكووشا" على جائزة أفضل لاعبة بالقارة السمراء .