فشلت لجنة الحكام المصرية في الحصول على موافقة من إتحادات أسبانيا وألمانيا وإنجلترا لكرة القدم بشأن إرسال طاقم حكام من تلك الدول لتحكيم مباراة القمة بين ناديا الأهلي والزمالك.

وأكد محمد حسام رئيس لجنة الحكام المصرية أن اللجنة راسلت عدد من الاتحادات الأوروبية للاتفاق بشأن إرسال طاقم حكام كامل لتحكيم مباراة القمة القادمة والتي ستقام يوم 30 ديسمبر الجاري.

وجاء رفض تلك الاتحادات لأرسال طواقم حكام لإدارة مباراة القطبين المصريين بسبب احتفالات الدول الأوروبية بأعياد رأس السنة الميلادية وهو ما يصاحبها أجازات وتوقفات رسمية في تلك الاتحادات.

وأضاف رئيس لجنة الحكام المصرية أنه قد تم الاتفاق من قبل مع الاتحاد الأوربكي بشأن أرسال طاقم حكام يقوده الحكم الدولي رافشان إيرماتوف إلا أن الأخير تراجع عن موافقته بشأن إدارة القمة المصرية.

وجاء تراجع رافشان بسبب تقديم موعد مباراة القمة من يوم 31 ديسمبر إلى اليوم السابق وهو اليوم الذي يرتبط فيه الحكم الدولي الأوزبكي بتحكيم لقاء آخر مما يعوق حضوره للقاهرة في نفس اليوم.

جدير بالذكر أن مباراة الأهلي والزمالك مؤجلة من مباريات الأسبوع الـ12 من الدوري المصري الممتاز وستقام يوم الخميس 30 ديسمبر في تمام السادسة مساءً بستاد القاهرة الدولي.