" ديرفيستن تعرض تقرير مؤقت عن لاعبي دورتمند خلال الجولة الأولى من البوندزليجا لعام 2010 "

 

حصل لاعبي بروسيا دورتموند على أعلى درجات التقييم  فكانوا الأفضل بين لاعبي البطولة خلال الجولة الأولى منها وذلك وفق تقرير عام للبوندزليجا عرضته صحيفة ديرفيستن الألمانية ،

وصفت الصحيفة الألمانية  كل لاعب من لاعبي دورتموند من خلال أداءه مع الفريق و أشارت إلى أن  المهاجم المصري محمد زيدان سيدخل فى منافسة قوية للحصول على مكان أساسي فى تشكلة دورتموند خلال المرحلة الثانية من البوندزليجا وعليه أن يبذل أقصى طاقته فى معسكر الإستعداد ويحاول الاستفادة من فترة غياب النجم اليبانى كاجاوا خلال المشاركة مع منتخب اليابان فى بطولة أمم آسيا.

و فيما يلى عرض للوصف الذي اختارته الصحيفة لكل لاعب خلال الجولة الأولى من البوندزليجا :

 

نوري شاهين : الزعيم والقائد على أرض الملعب بل وبدأ ينافس هدافى الفريق بتسديداته المميزة ويعتبر موسمه الحالي من أفضل مواسمه حيث يتمتع فيه بدرجة عالية من الكفاءة.

رومان فالدينفيلير : صمام الأمان و صخرة دورتمند القوية  فى خلال 17 مباراة سجل عليه 10 اهداف فقط.

ماتس هاملس : قدم أعمال رياضية رائعة وتمتع بثقة وهدوء فى الأداء وتميز فى مركز الدفاع وأيضا فى تسجيل الأهداف مما انعكس على أداءه مع المنتخب الوطنى.

نيفين سوبوتيتش : يلعب جنبا الى جنب مع هاملز  وسيكون له دور اكبر فى المرحلة القادمة من البوندزليجا  فهو بالفعل الرجل المناسب لحماية الجناح الأيسر لدورتمند.

ستيفين بندر: "رجل الظل" مع نورى شاهين ويساعد فى صناعة الهجمات وتمريراته أغلبها متقن وكان له دور واضح مع المنتخب الأول ايضا.

شينجي كاجاوا : الوافد الدورتموندي الجديد والنجم اليباني المتألق يتمتع بمرونة فائقة فى التمرير وصاحب أجمل أهداف دورتموند فى المرحلة الأولى من البوندزليجا ، سيفقد الفريق خدماته لفترة مؤقتة خلال مشاركتة مع منتخب اليابان فى بطولة أمم آسيا فى يناير .

جوتزه: نجم دورتموند الصغير رغم انه يؤدى موسمه الأول مع الفريق إلا ان أدائه خلال المرحلة الأولى من البوندزليجا كان رائعا.

شميلزر: لاعب متميز رغم صغر سنه ولكنه أثبت براعته فى البوندزليجا وجذب بأداءه نظر المدير الفنى للمنتخب الألماني ويتوقع منه الكثير فى النصف الثاني من البطولة .

لوكاس باريوس : النمر الدورتموندى وهداف دورتموند من العام الماضي يكافح ويقاتل فى المباريات رغم المراقبة الشديدة عليه الا انه دائما فى مقدمة هدافي دورتموند.

جروسيكرز: أدائه رائع منذ انطلاق البطولة رغم أنه عاد لمقاعد البدلاء ليس للتقصير أو انخفاض الأداء بل للتشجيع والدافع لأداء أفضل .

بيزيكس: شغل محل أوفومويلا بعد الإصابه التى تعرض لها ، كانت بدايته صعبة فى هذا الموسم إلا أنه أدى بشكل جيد وسيدخل فى منافسة شديدة مع أفومويلا بعد تماثله للشفاء.

كوبا: أداءه متأرجح ومستواه غير ثابت تارة يشغل التشكيلة الأساسية وتارة يعود لمقاعد البدلاء.

يوفاندوسكي : الجوكر ، فهو الرجل المناسب فى خط الهجوم رغم وجوده على مقاعد البدلاء إلا أنه  تميز خلال مشاركاته فى الشوط التاني ، كما شارك أساسيا فى لقاء نورنيبرج ويتنظره المكان الأساسي بعد سفر كاجاوا للمشاركة فى كأس آسيا .

لوتاليك: من اللاعبين الموهبين يشارك غالبا فى الشوط الثانى من لقاءات الفريق إلا أنه ناجح جدا رغم دخوله فى منافسة شديدة ويعتبر موسمه الحالى جيد المستوى.

تاماس هانيال: عانى من الإصابة طيلة المرحلة الأولى من البطوله هذا الموسم ولكنه يتأهب للعودة إلى المبارايات فى النصف الثاني منها ، وينتظر خوض مباريات دريبية أولا.

ماركوس فولينير: لم يشارك سوى 10 دقائق فقط فى البطولة لهذا الموسم و نادرا ما يوضع فى التشكيلة الأساسية للفريق و نأمل منه مستوى أعلى للمرحلة لثانية.

ديدي: لاعب دورتموند المخضرم ينتظر المشاركة بفارغ الصبر ويدخل فى منافسة شديدة مع النجم الصاعد شميلزر ، وينتهي عقده مع دورتمند فى فصل الصيف و غير معلوم مدى الاستمرار مع الفريق.

باتريك أوفومويلا: بداية جيدة للموسم ثم التعرض للاصابة حرم دورتموند من مجهوداته ومن المنتظر مشاركته مع الفريق فى المرحلة الثانية من البطولة فى الشوط التانى حتى يعود تدريجيا للتشكيلة الأساسية.

سبيستيان كييل : من المقرر عودة القائد فى النصف الثانى من البوندزليجا تحديدا فى منتصف فبراير أو أوائل يناير سيشارك فى التدريبات مع الفريق.

فلوريان كرنج : من المنتظر عودته فى أوائل فبراير أو أواخر يناير للمشاركة مع دورتموند والعودة للمنتخب الأول .

محمد زيدان : يريد العودة بقوة من خلال استغلال المعسكر التدريبي لدورتموند ويأمل فى الاستفادة من غياب كاجاوا عن الفريق خلال مشاركته مع منتخب اليابان فى بطولة امم اسيا يناير المقبل.