حقق النادي الأهلي فوزاً هاماً على ضيفه النادي الإسماعيلي الملقب بالدراويش بنتيجة 2-1 في مباراة مثيرة وقوية في إطار مباريات الأسبوع السادس والعشرين من مسابقة الدوري المصري العام.

سجل هدفي الأهلي محمد بركات ومحمد ناجي جدو في الدقيقتين 22 و58 بينما سجل هدف النادي الإسماعيلي عمرو السولية في الدقيقة 47.

بدأت المباراة حماسية من جانب الفريقين، وتسيد الأهلي الدقائق الخمس الأولى فتحصل على أربع ركنيات في تلك الدقائق، بعدها رد الإسماعيلي بركنيتين ليتساوى بعدها الفريقين السيطرة على منتصف الملعب.

وتألق عبد الله السعيد من الإسماعيلي وشكل خطورة كبيرة وهدد دفاع الأهلي، وفي المقابل تحرك بركات وشكل خطورة مع جدو على دفاع الإسماعيلي.

وفي الدقيقة 22 يمرر حسام غالي كرة بينية يضرب بها الأوفسايد وينفرد على إثرها محمد بركات بمحمد فتحي حارس الإسماعيلي ويضع الكرة في الشباك معلنا عن تقدم الأهلي بالهدف الأول.

وبعد الهدف استمر الفريقان في تبادل السيطرة على وسط الملعب دون خطورة حقيقية على أي من المرميين.

ومع اسنطلاقة الشوط الثاني يجري مانويل جوزيه التغيير الأول للنادي الأهلي بخروج عماد متعب ونزول دومينيك دا سيلفا، وأجرى عماد سليمان أيضاً تغييراً بخروج لأحمد خيري ونزول أحمد حجازي.

إلا أنه وبعد مرور دقيقتين من زمن الشوط الثاني تمكن عمرو السولية لاعب وسط الإسماعيلي من تسجيل هدف التعادل برأسه من كرة عرضية من جودوين الذي راوغ أحمد السيد بكل سهولة.

نشط الإسماعيلي بعد الهدف ولكن الأهلي عاد من جديد وسيجل الهدف الثاني عن طريق جدو بعد كرة " هات وخد " مع دومينيك الذي مررها ساحرة لجدو الذي انفرد بمحمد فتحي ووضعها بيسراه على يسار فتحي لتصبح النتيجة 2-1.

وقام جوزيه بإشراك المعتز بالله إينو في وسط الملعب لتأمين تقدمه على حساب جدو ثم رامي ربيعة على حساب حسام عاشور. واستمرت محاولات الإسماعيلي لإدراك التعادل دون جدوى حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة لصالح الأهلي 2-1.

بهذه النتيجة يتجمد رصيد الإسماعيلي عند النقطة 43 في المركز الثالث، ويرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 55 ويقترب من الحفاظ على درع الدوري للموسم السادس على التوالي حيث استطاع توسيع الفارق بينه وبين الزمالك صاحب المركز الثاني إلى خمس نقاط بعد سقوط الأخير أمام المصري بنتيجة 2-0.

شاهد أهداف اللقاء

{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=Z_Bc57c_nPA{/FVIDEO}