عبر المنتخب المصري الدور الأول من بطولة العالم لكرة السلة للشباب المقامة حاليا في لاتفيا على الرغم من هزيمته من نظيره الصربي عصر السبت في آخر مباريات الفريقين بالدور الأول من البطولة بنتيجة 85 / 67.

وتقدم المنتخب الصربي في الربع الأول من المباراة بنتيجة 25 / 17، قبل أن يعزز من تقدمه في الربع الثاني الذي انتهى لصالح ممثل أوروبا بنتيجة 20 / 18 ليتنهي الشوط الأول بنتيجة 45 / 35 للصرب.

وفي الربع الثالث حاول المنتخب المصري تقليص الفارق ونجح في ذلك بالفعل إلا أن المنتخب الصربي تمكن من التقدم مجددا في الدقائق الأخيرة من هذا الربع بنتيجة 19 / 18، قبل أن يحسم الربع الأخير لصالحه أيضاً بنتيجة 21 / 14 ليفوز بالمباراة بنتيجة 85 / 67.

وعلى الرغم من هزيمة المنتخب المصري إلى أنه تمكن من التأهل إلى الدور الثاني من البطولة العالمية ليقع في المجموعة الثانية بهذا الدور إلى جانب منتخبات الولايات المتحدة وصربيا وكرواتيا وليتوانيا وكندا.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام البطولة ينص على صعود الفرق من الدور الأول إلى الدور الثاني بنتائجها، وهو ما يعني تأهل المنتخب المصري إلى الدور الثاني من البطولة وفي رصيده أربع نقاط جمعها من مبارياته أمام الولايات المتحدة وصربيا والصين.

وسيلتقي المنتخب المصري في الدور الثاني مع منتخبات كرواتيا وكندا وليتوانيا على التوالي أيام 4 و5 و6 من شهر يونيو الجاري، فيما لن يواجه الفراعنة منتخبي الولايات المتحدة وصربيا مجددا بحسب نظام البطولة.

وتتصدر الولايات المتحدة المجموعة الثانية من الدور الثاني برصيد ست نقاط ويأتي خلفها منتخبات كرواتيا وصربيا وليتوانيا برصيد خمس نقاط ثم المنتخبين المصري والكندي برصيد أربع نقاط.

وجاءت خسارة المنتخب الكرواتي أمام نظيره الكوري الجنوبي عصر اليوم لتنعش آمال أبطال أفريقيا في التقدم أكثر في هذه البطولة، حيث يحتاج المنتخب المصري إلى الفوز في مبارتين فقط للتأهل إلى دور الثمانية.

جدير بالذكر أن دور الثمانية من بطولة العالم للشباب لكرة السلة يتأهل له الأربع فرق الأولى في كل مجموعة من المجموعتين المكونتين للدور الثاني.