أطاحت فنزويلا بآمال تشيلي لتتأهل إلى نصف نهائي كوبا أمريكا لأول مرة في تاريخها، وذلك بعد الانتصار بنتيجة 2-1 في المباراة التي أُقيمت على ستاد ديل بيسينتيناريو بالأرجنتين التي تستضيف البطولة.

بدأت المباراة سجالًا بين الفريقين، وحاول الفريقان خطف هدف بأسلوب لعب حذر، إلى أن تمكنت فنزويلا من تسجيل هدف عن طريق اللاعب أوسالدو فيزكاروندو في الدقيقة 35 من عمر المباراة، وانتهى الشوط الأول على هذا الهدف.

في الشوط الثاني، بدأت تشيلي بقوة بحثًا عن التعادل، وظلت فنزويلا صامدة في أدائها لتحافظ على التفوق، لكن هامبيرتو سوازو أحرز التعادل لتشيلي في الدقيقة 70 ليعادل الكفة بين الفريقين.

وعندما دخلت المباراة في دقائقها العشر الأخيرة، فاجأ أليخاندرو سيتشيرو الجميع بإحراز هدف لفنزويلا في الدقيقة 81، ليقتل به آمال التشيليين الذين فقدوا لاعبهم غاري ميدل بعد طرده في الدقيقة 83.

وفي محاولات دفاعية مستميتة لفنزويلا، فُقد اللاعب توماس رينكون في الدقيقة 90، لكن هذا الطرد لم يؤثر، وانتهت المباراة بهدفين مقابل هدف واحد لتحقق فنزويلا الانتصار التاريخي.

على جانب آخر، تم اختيار اللاعب أوسالدو فيزكاروندو لاعب منتخب فنزويلا كأفضل لاعب في المباراة، بعدما تألق وأحرز هدفًا لفريقه، ويلعب فيزكاروندو في مركز الدفاع.

وتلتقي باراجواي مع فنزويلا صباح الأربعاء المقبل في المباراة نصف النهائية المرتقبة، وكانت باراجواي قد أقصت البرازيل من ربع النهائي، ليغيب التانجو والسامبا عن نصف النهائي لأول مرة مُنذ 10 أعوام.

شاهد ملخص اللقاء

{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=K_ItuUyljBY{/FVIDEO}