تأهل المنتخب المصري للشباب رسميا إلى الدور الثاني من بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في اليونان وذلك قبل نهاية مباريات الدور الأول من البطولة بجولتين.

وكان المنتخب المصري قد خسر أولى مبارياته في البطولة أمام المنتخب الروسي بنتيجة 33 / 30، قبل أن يتغلب على منتخبي كوريا الجنوبية وبنين في المبارتين السابقتين بنتيجة 31 / 26 و43 / 20 على التوالي.

ويلعب المنتخب المصري ضمن فرق المجموعة الثالثة من البطولة والتي تضم إلى جانبه منتخبات روسيا وكوريا الجنوبية وبنين والبرازيل وألمانيا.

ويتصدر المنتخب الألماني جدول ترتيب فرق المجموعة برصيد ست نقاط بعد فوزه على منتخبات بنين وروسيا والبرازيل، ويحل المنتخب المصري ثانيا برصيد أربع نقاط ثم منتخبي البرازيل وروسيا على التوالي بنفس الرصيد قبل منتخبي كوريا الجنوبية وبنين متذيلا الترتيب.

وتجدر الإشارة إلى أن الدور الثاني من البطولة يتأهل له أربع منتخبات من كل مجموعة من مجموعات البطولة الأربع، وهو ما يعني تأهل المنتخب المصري بجانب منتخبي ألمانيا والبرازيل رسميا عن المجموعة الثالثة قبل نهاية الدور الأول بجولتين.

وسيلتقي المنتخب المصري مع المنتخب البرازيلي عصر الغد - الخميس - قبل أن يواجه المنتخب الألماني في أخر مباريات المنتخبين بالدور الأول من البطولة يوم الجمعة المقبل.