أكد حسام حسن أنه نجح في هز عرش الكرة المصرية بعد أن وضح النادي الأهلي تحت مطرقة الضغط العصبي ,حيث كان يحصل على لقب الدوري بكل سهولة .

وأشار المدير الفنى السابق لنادى الزمالك فى حوال مع شبكة "سى إن إن" أن مسئولي النادي الأبيض قد تراجعوا عن فكرة التجديد له و لأخيه ,وقد أكد أن قرار استبعاده كان مفاجئاً له ,وأنه لم يُعلم من قبل الإدارة عن قرار استبعاده من تدريب نادي الزمالك ,ولكن عَلم بالقرار من خلال وسائل الأعلام .

وتابع أنه سعيد لكون القرار من جانب مجلس الإدارة وليس منه شخصيا نظرا لأنه يرتبط بجماهير نادى الزمالك ولا يريد الإبتعاد عنها بإرادته .

و أكد لاعب الأهلى والزمالك السابق أنه لا يثق في بعض المحطات التليفزيونية الذي كانت تتعامل معه بشكل غير حيادي ,لذلك فضل عدم إقامة مؤتمر صحفي يوضح فيه موقفه من هذا القرار .

وأشار حسام حسن أن هناك خمس عوامل يجب أن تتوافر فى النادى الذى يريد إحراز بطوله " الإدارة القوية، واللاعبين، والجهاز الفني، والمساندة الجماهيرية، والإعلام القوي الذي يدافع عن الفريق"

ولكن فريق الزمالك افتقد ثلاثة عوامل من بين العوامل الخمسة، حيث لم يتوافر سوى الجماهير العظيمة، والجهاز الفني المجتهد، وغابت العوامل الثلاثة الباقية، حيث عاني الفريق من ترصد العديد من وسائل الإعلام بالفريق، ولم تقم الإدارة بواجبها، حيث لم توفر اللاعبين المطلوبين .

ومن ناحية أخرى أكد أن ما زرعة طوال فترة تدريبه للزمالك سيحصده المدرب الجديد لنادي الزمالك حسن شحاتة ,و نوه أنه هو من وضع الزمالك على طريق البطولات .

,ومن جهة أخرى صرح بأنه لا توجد أي أندية تفاوضه بسبب غلقه لهاتفه ,وعدم رده على أي مكالمات بمن فيهم النادي الإسماعيلي .