هزم المنتخب المصري لكرة اليد نظيره البرتغالي في المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء الأحد في إطار مباريات دور ال16 من بطولة العالم للشباب لكرة اليد المقامة حاليا في اليونان.

وانتهى شوط المباراة الأول بتقدم المنتخب البرتغالي بنتيجة 17 / 13 بعد أداء ضعيف من المنتخب المصري، حيث وصل الفارق إلى خمس أهداف لصالح البرتغال لأكثر من مرة.

وجاء النصف الأول من الشوط الثاني مقاربا للشوط الأول في مستوى الفريقين، وتمكن المنتخب المصري من تضييق الفارق إلى هدفين لأكثر من مرة، إلا أن المنتخب البرتغالي تمكن من توسيع الفارق مجدداً.

وفي النصف الأخير من الشوط الثاني ضاعف أبطال أفريقيا من مجهودهم وتمكنوا من تضييق الفارق إلى هدف واحد فقط قبل نهاية المباراة بخمس دقائق مما أدى بالمدير الفني البرتغالي بطلب وقت مستقطع.

وبعد استئناف اللعب مجددا تمكن المنتخب المصري من تسجيل هدف التعادل تلاه هدف التقدم قبل نهاية الزمن الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة وهو ما أدى إلى انهيار وصيف بطل أوروبا.

وبهذا الفوز تأهل أبطال أفريقيا إلى دور الثمانية من البطولة لمواجهة المنتخب السلوفيني ظهر الثلاثاء القادم، فيما سيواجه المنتخب البرتغالي نظيره القطري في مباريات تحديد المراكز من التاسع وحتى ال16.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري يشارك في هذه البطولة بعد حصوله على المركز الرابع في النسخة الماضية، وبصفته بطلا لبطولة أفريقيا للأمم، فيما جاءت مشاركة المنتخب البرتغالي بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة أوروبا للأمم.