تأهل منتخبي مصر وتونس إلى الدور قبل النهائي من بطولة العالم للشباب لكرة اليد المقامة حاليا في اليونان وذلك عقب تغلبهما على منتخبي سلوفينيا وأسبانيا على التوالي مساء الثلاثاء.

وتمكن المنتخب التونسي من الفوز على المنتخب الأسباني بنتيجة 31 / 30، بعدما أنهى المنتخب الأسباني الشوط الأول متقدما على نسور قرطاج بنتيجة 15 / 13.

وتأهل المنتخب التونسي بفوزه على المنتخب الأسباني إلى الدور قبل النهائي من البطولة لمواجهة المنتخب الدنماركي الذي تغلب على نظيره السويدي بنتيجة 28 / 27 في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء أيضاً.

وعلى الجانب الآخر تمكن المنتخب المصري من الفوز على المنتخب السلوفيني بأداء راق بنتيجة 26 / 21، بعد أن انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم أبطال أفريقيا بنتيجة 12 / 10.

وفي الشوط الثاني من المباراة تمكن المنتخب المصري من مضاعفة الفارق بينه وبين ممثل أوروبا إلى تسعة أهداف، وذلك بفضل تألق محمد خليل حارس مرمى الفراعنة الذي تصدى إلى 19 محاولة سلوفينية طيلة احداث اللقاء.

وسيلتقي المنتخب المصري في الدور قبل النهائي من البطولة مع المنتخب الألماني الذي تغلب على نظيره الفرنسي بنتيجة 28 / 23، لتكون هذه المواجهة هي الثانية بين مصر وألمانيا في هذه البطولة.

وكان الفريقان قد ألتقيا في ختام مباريات الدور الأول من البطولة في المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الألماني بنتيجة 26 / 21 والتي أقيمت مساء الجمعة الماضي.

وستقام مبارتي الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل، حيث سيلتقي المنتخب التونسي مع نظيره الدنماركي في الخامسة عصرا بتوقيت القاهرة، على أن تبدأ مباراة مصر وألمانيا في السابعة والنصف بتوقيت القاهرة.