يعود EParena.com لأخذ قراءه إلى الماضي عن طريق "فلاش باك" لاستحضار لقطات بارزة في الكرة المصرية تتشابه مع الواقع الكروي الذي نعيشه في الفترة الحالية، وفي هذه المرة سنرجع إلى الوراء 8 سنوات وسنتجه إلى الإمارات حيث بطولة كأس العالم للشباب 2003.

قدم المنتخب المصري الشاب وقتها عروضاً قوية في هذه البطولة تحت قيادة حسن شحاته وعدداً من أفراد الجيل الذهبي للكرة المصرية في الألفية الجديدة، أوقعت القرعة الفراعنة في المجموعة الرابعة بصحبة كل من إنجلترا واليابان وكولومبيا.

بدأ شباب مصر البطولة بعرض متوسط واقتنصوا نقطة التعادل من كولومبيا بعد مباراة لم تشهد أي أهداف، وفي المباراة الثانية انفجرت طاقة الفراعنة في وجه الإنجليز وتلاعب شباب مصر بشباب إنجلترا وسجل عماد متعب هدفاً تاريخياً في شباك أبناء مخترعي لعبة كرة القدم لتفوز مصر على إنجلترا بهدف نظيف وتتصدر المجموعة.

المباراة الأخيرة كانت ستُنصب مصر بطلة للمجموعة في حالة فوزها على اليابان لكن الحسابات الغير نظيفة جعلت الفريق المصري يحاول الهروب من تصدر المجموعة حتى لا يصطدم بالبرازيل التي فازت بالبطولة وقتها، وخسر الفراعنة بهدف نظيف من اليابان بخطأ مضحك للحارس شريف إكرامي الذي كان بإمكانه أن يكون أحد أفضل حراس البطولة.

وبالفعل نجحت مصر أن تهرب من البرازيل ولكنها صعدت كثالث للمجموعة الرابعة واصطدمت ببطل المجموعة الثانية الأرجنتين التي أرهقت مصر في مباراة دور الستة عشر وتقدمت في الشوط الأول قبل أن يتعادل الفراعنة ويلجئ الفريقان للوقت الإضافي الذي تمكن من خلاله اللاعب كافيناجي نجم الأرجنتين من تسجيل الهدف الذهبي وإقصاء أبطال أفريقيا من المونديال.

وكان درس القدر قاسياً على الفراعنة عندما لعبت اليابان مباراة سهلة ضد كوريا الجنوبية وتأهلت، وكولومبيا لعبت ضد أيرلندا وتأهلت لربع النهائي ، أما البرازيل فأوقعتها القرعة في طريق سلوفاكيا ولم تلاقي أحداً من مجموعة مصر.

وياليت الفراعنة فضلوا اللعب النظيف وفازوا على اليابان وتمنوا مواجهة البرازيل بلا خوف.. ومع العروض القوية التي يقدمها شباب مصر حالياً في بطولة العالم بكولومبيا 2011 يتكرر السؤال .. هل تحاول مصر الهروب من الأرجنتين لتصعد ثالثاً وتواجه فريقاً أقل فتخسر منه!، أم يلعب أبناء النيل بكل قوتهم ويتصدرون المجموعة أو يصعدون ثانياً ويلعبون ضد أي فريق بلا خوف وبكل عزيمة حتى يصلوا للمباراة النهائية ؟

شاهد هدف عماد متعب التاريخي في إنجلترا

{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=anVhgDgEtzY{/FVIDEO}